إعلان

الأحد.. انتهاء اختبارات التدريب على "الخدمات البترولية".. و1000 لكل متدرب

09:37 ص السبت 04 يونيو 2016

اختبارات التدريب للدفعة الثالثة من الراغبين مجانا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :

تنتهي وزارة القوي العاملة غدا الأحد، من إجراء اختبارات التدريب للدفعة الثالثة من الراغبين "مجانا" على تصنيع وتجميع وإنتاج معدات الخدمات البترولية، وحفر آبار البترول والمياه بشركة ويزفورد العالمية،لاختيار 27 راغبا من 125 إجمالي من تقدم للتدريب على هذه المهنة.

وقال "سعفان" في بيان صحفي، اليوم السبت، إنه سيتم منح المتدرب بدل انتقال شهري قدرة 1000 جنيه، ولمدة 3 شهور فترة التدريب النظري والعملي، مؤكدا حرص الوزارة على تدريب ورفع مهارة راغبي العمل لتوفير عمالة ماهرة في مختلف القطاعات الصناعية مما يسهم في تقليل نسبة البطالة .

وكان الوزير تفقد لجنة اختيار راغبي التدريب، واكد للجنة الاختبار أن يتم بكل نزاهة وشفافية كاملة دون مجاملات لأحد، لاختيار الشباب الذين ينطبق عليهم شروط التقديم للتدريب الراغب في الالتحاق بفرص التدريب مجانا .

وأوضح الوزير، أن إجراء المقابلات الشخصية عن طريق عدد من المعايير منها اختبار توجيه مهني، فضلا عن اختبارات نفسيه وسلوكية لاختيار المتقدمين من قبل الوزارة ،وشركة ويزرفورد الأمريكية ،ومؤسسة مصر الخير، وسوف يمنح المتدرب شهادة معتمدة من الوزارة والشركة، ومؤسسة مصر الخير بالاشتراك مع S.P.E ، كذلك منح المجتازين للامتحان شهادة قياس مستوي المهارة وترخيص مزاولة الحرفة.

وذكر الوزير أن ذلك يأتي في إطار تنفيذ بروتوكول التعاون الموقع بين الوزارة، ومؤسسة مصر الخير، وشركة ويزرفورد سيرفيس الأمريكية للخدمات البترولية والتي تعتبر متخصصة في تنفيذ برامج ذات تقنية عالية في مجال التدريب علي الخدمات البترولية وحفر آبار البترول والمياه، وهي من المهن المطلوبة بشدة في سوق العمل المحلي والإقليمي والعالمي، ولها فروع في كل أنحاء العالم، منها مصر، والإمارات العربية المتحدة ، والأردن، وباكستان، ويعمل بها حوالي 56 ألف موظف.

فيديو قد يعجبك: