إعلان

مصطفي بكري يكشف عن أزمة داخل مؤسسة الأهرام .. "قامت الدنيا ولم تقعد"

11:57 ص الخميس 30 يونيو 2016

مصطفى بكري


كتبت - عبير القاضي :

قال الكاتب الصحفي مصطفى بكري، إن الصراع لا يزال مستمرًا داخل بعض المؤسسات الصحفية القومية، قائلا "اخر الاخبار صراع بين رئيس مجلس إدارة الاهرام أحمد النجار ورئيس التحرير محمد عبد الهادي".
وأوضح بكري، في تدوينة له على حسابه الشخصي بـ"تويتر"، اليوم الخميس، أن أحمد النجار قرر ابعاد أحمد عبد المقصود رئيس باب السياحة في صحيفة الأهرام وتعيين سالي وقائي بدلا منه ، في حين أن رئيس تحرير الأهرام تمسك بـ" عبد المقصود" ورفض ابعاده ، فكانت النتيجة إلغاء باب السياحة في هذا العدد، مما تسبب في خسارة تقدر بحوالي نصف مليون جنيه .
وأكد بكري، أن هذا ليس الخلاف الأول ولن يكون الأخير، حيث أنه قبل ذلك وصل الخلاف إلي حد منع رئيس تحرير الأهرام مقالا لرئيس مجلس الإدارة بسبب أضراره بالمصلحة الوطنية كما تردد ، فاضطر رئيس مجلس الإدارة إلي منع طباعة الأهرام حتي الساعه ١٢ م مما تسبب في خسائر مادية ومعنوية للأهرام ، مشيرا إلى أن كل ذلك لم يحرك للمجلس الاعلي للصحافة ساكنا وترك الأمور على ماهي عليه.
وتابع الكاتب الصحفي، "رغم ذلك فإنه عندما قدم النواب قانونا لتفعيل القانون وإعادة تشكيل المجلس حتي يتمكن من أعمال سلطته التي انتهت لإصلاح الأوضاع بالمؤسسات الصحفية القومية وتغيير رؤساء مجالس الإدارات ورؤساء التحرير الذين انتهت مدتهم قامت الدنيا ولم تقعد وأعلنت الحرب على النواب الذين تقدموا بمشروع القانون ، وكأنهم أرادو القول لن نترك المؤسسات الصحفية القومية الا خرابة".
وأضاف " هل يعرف المصريون أن هذه المؤسسات رغم إمكاناتها الكبري تحقق خسائر فادحة مما اضطر الحكومة إن تدفع في العام الماضي أكثر من ٨٠٠ مليون جنيه لهذه المؤسسات وتدفع هذا العام اكثر من ٩٠٠ مليون جنيه ، اي فقط مليار و٧٠٠ مليون جنيه في عامين فقط".

فيديو قد يعجبك: