إعلان

23 نقطة تلخص حوار السيسي: "متزعلوش.. أنا إنسان" - فيديو

10:05 م الجمعة 03 يونيو 2016

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد شعبان:

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، حوارًا تليفزيونيًا مع الإعلامي أسامة كمال بمناسبة مرور عامين على توليه رئاسة الجمهورية.

تناول الحوار العديد من الملفات التي حرص خلالها الرئيس على مصارحة الشعب المصري بما تمر به البلاد خلال المرحلة الحالية، خاصة عقب مرور عامين على توليه رئاسة الجمهورية، ونبرز خلال السطور التالية أبرز هذه النقاط...

- كشف الرئيس حقيقة ما تردد حول تحذيره من مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدًا: "عندما حذرت من مواقع التواصل الإجتماعي لم أحذر من شباب مصر، وأردت لفت الانتباه لمصدر المعلومة ومن ينشرها، ومحاولات تقسيم المصريين عبر مواقع التواصل الاجتماعي لم تنجح".

- علق الرئيس على ملف الشباب المحتجزين بالسجون قائلاً: "90 % من الشباب داخل السجون بتهم جنائية"، مشيرًا إلى أن التظاهرات التي حدثت مخالفة للقانون، لافتًا بأن تنظيم التظاهرات يجب أن تكون وفقًا للقانون.

- تحدث الرئيس عن أزمة الدولار، بقوله: "نحن نقتحم أسعار الدولار، لأنه تحول إلى سلعة، والعالم يمر بأزمة اقتصادية كبير، وأهل الشر أعاقوا موسم السياحة".

- طالب السيسي المصريين بالخارج إلى الاتحاد والمشاركة في بناء الوطن.

- علق الرئيس على رفض البرمان لقانون الخدمة المدنية، قائلاً: "أنا مازعلتش من رفض البرلمان لقانون الخدمة المدنية، لأن البرلمان سلطة تشريعية بقوة القانون، ولا أتدخل في أعمال البرلمان خلال مناقشته للقوانين المطروحة عليه".

- أوضح الرئيس، أن شكاوى المواطنين من زيادة الأسعار في الكهرباء والمياه، محل اهتمام لديه، متابعًا: "شكاوي الناس على دماغي.. وأرجو أنهم ميزعلوش مني".

- أعرب الرئيس عن عدم رضاه لمستوى الخدمة المقدمة للمواطن المصري بقوله: "عارف إن نسبة الخدمة المقدمة للمصريين أقل من 50%".

- وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، عدة رسائل إلى جموع الشعب المصري أبرزها أه يجب أن نأخذ بالأسباب ولا نفتن فيها، ويكون المصريون على قلب رجل واحد؛ لمواجهة تحديات المرحلة الحالية، إضافة إلى العمل بحالة الدولة، وليس الثورة؛ لاستكمال طريق البناء والتنمية.

كما طالب الرئيس المواطنين بضرورة التحلي بالصبر، وأن نتفق على حماية هذا الوطن من محاولات إسقاط مؤسسات الدولة، علاوة على ترشيد الاستهلاك في عدة قطاعات.

- كشف الرئيس دور القوات المسلحة في المشروعات التنموية، وأن دورها تنظيمى ورقابي، وأن الهيئة الهندسية تقوم بدور إشرافي على المشروعات، بينما تتولى الشركات الخاصة عملية التنفيذ بكافة المجالات، مشددًا: "هناك ألف شركة و 2 مليون مواطن يعملون في المشروعات القومية للدولة".

- أفصح الرئيس عن المؤامرة التي كانت تستهدف مصر خلال الـ10 أشهر الماضية قائلاً: "كانت هناك محاولات لإسقاط مؤسسات الدولة واحدة تلو الأخرى".

- وعن علاقته بالإعلام والصحافة، أكد الرئيس السيسي، عدم وجود خلاف بينه أو مؤسسة الرئاسة وبين الإعلام والصحافة، وأن هناك ما يثار في الإعلام من مغالطات يتم توظيفها في الخارج، واستغلالها ضد مصر، مشددًا: "حرية الرأي والتعبير مكفولة لكل المصريين بالقانون".

- تطرق الرئيس إلى حقوق الإنسان بقوله: "نحتاج إلى تطوير مفهوم حقوق الإنسان، ونقوم بشرح مواقفنا ورؤيتنا لموضوع تلك حقوق وتوضيح الصورة للآخر".

- وعلق الرئيس مجددًا على أزمة جزيرتي "تيران وصنافير" بقوله: "هناك محاولة للوقيعة بين مصر والدولة العربية والغربية، حيث تم استغلال اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع السعودية، في محاولة للوقيعة لكنها فشلت".

- أشار الرئيس السيسي إلى أن علاقة مصر مع الولايات المتحدة علاقة استراتيجية، وتقوم القاهرة الآن بترسيم الحدود البحرية مع اليونان.

- تناول الحوار القضية الفلسطينية بالتأكيد على أنه "لابد من تشكيل قناعة عامة بأهمية السلام، وإقناع الآخرين بأهمية تحقيق السلام وإعطاء الحقوق المشروعة للفلسطينيين".

- أكد الرئيس اهتمامه بأزمة غلاء الأسعار، مشيرًا إلى أن شكاوى المواطنين من زيادة الأسعار في الكهرباء والمياه، محل اهتمام لديه، قائلاً: "شكاوي الناس على دماغي.. وأرجو أنهم ميزعلوش مني".

- وفسر الرئيس عبد الفتاح السيسي، سبب ابتسامته قبل سقوط حكم الإخوان، بقوله: "ابتسامتي في فتره حكم الإخوان معناها.. كده أنتم مش هتنجحوا، وده حصل".

- وأشاد الرئيس السيسي بمشروع المليون ونصف فدان بالفرافرة، لافتًا بأن أجهزة الدولة تعمل بشكل كبير منذ عامين، موضحًا أن وزارتي الزراعة والري أعدتا الدراسات وانتهت إلى كفاية المياه الجوفية 100 عامًا قادمة للمشروع.

- تطرق الرئيس إلى ملفي الصحة والتعليم، مؤكدًا أن قضية إصلاح التعليم في مصر ستستغرق 13 سنة، لحل مشكلاته وتطويره، علاوة على العمل على تحسين منظومة الصحة لافتًا: "نحتاج إلى جهد بشري ووقت كبير".

- كشف السيسي عن أنه أنفق أكثر من 3 تريليونات جنيه على المشروعات القومية التي تم تنفيذها، وتتم وفقًا للقانون خلال أول عامين من حكمه.

- طالب الرئيس شباب "الأولتراس" أن ينسقوا مع وزارة الشباب والرياضة والداخلية لعودة الجماهير للملاعب، مؤكدًا: "ياريت الجماهير ترجع للملاعب"، موجهًا حديثه لشباب الأولتراس: "لو سمحتم عايزكم تعملوا نموذج للعالم بأن الشباب في مصر يقدروا يعملوا إيه".

- تطرق الرئيس إلى الشباب، مؤكدًا أن أجهزة الدولة تعمل على تطوير كافة مراكز الشباب على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أنه وجه مسؤولي الرياضة بتطوير المنظومة والاهتمام بالشباب ودعمهم، مضيفًا: "لدينا مواهب رياضية متنوعة في المحافظات".


اقرأ أيضا:

السيسي: أنفقنا 3 تريليونات جنيه على المشروعات القومية خلال عامين

بالفيديو .. السيسي يكشف: منّ هم أهل الشر؟

السيسي: ''حذرت الإخوان من الشعب ولم ينصتوا لي فثار عليهم الجميع''

السيسي يكشف عن المؤامرة التي تعرضت لها مصر طوال 10 أشهر

السيسي: لن أسمح بإسقاط الدولة.. وأؤدي مسؤولية عظيمة

ماذا قال السيسي قبل حلف اليمين؟.. الرئيس يُجيب

السيسي: لا يمكن لأحد أن يسود الشعب المصري بالقوة

السيسي: ''مش راضي عن حال البلد.. لسه بدري''

السيسي: إصلاح التعليم في مصر يستغرق 13 عامًا

السيسي: سد النهضة لن يؤثر على مشروع 1,5 مليون فدان

هاشتاج ''إنجازات السيسي في عامين'' يتصدر تويتر

السيسي: ''لا أتدخل في أعمال البرلمان.. وما زعلتش من رفض الخدمة المدنية''

السيسي: ''ما أقدرش أزعل من الشباب.. في حد يزعل من ولاده؟''

 

السيسي: 90 % من الشباب المتواجدين في السجون بتهم ''جنائية''

السيسي عن تحذيره من ''السوشيال ميديا'': لم أقصد الشباب

بالفيديو - السيسي يُفسر ابتسامته قبل سقوط الإخوان

السيسي: ''لست في خلاف مع الإعلام والصحافة''

 

السيسي: البعض استغل اتفاقية ''تيران وصنافير'' للإيقاع بين الدول العربية

السيسي للمصريين: ''كل الخير هتشوفوه.. بس أنا مش شغال لوحدي.. أنا إنسان''

فيديو قد يعجبك: