إعلان

بعد حريق أستوديو النحاس.. وكيل وزارة الثقافة: أرشيف الأفلام المصرية بخير

03:52 م الجمعة 03 يونيو 2016

حريق أستوديو النحاس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج:

قال اللواء هشام فرج، وكيل وزارة الثقافة للأمن، إن حريق أستوديو النحاس نشب في مساحة فدان تقريبا، كان يحوي ديكورات خارجية للحارة الشعبية .

وأكد فرج، اليوم الجمعة، أن الأفلام والمعدات التي تحوي كنوز السينما الموجودة بالمعهد لم تتأثر وأن الحريق كان في الساحة الخارجية والحديقة المجاورة لها بما تحتويه من حشائش وأشجار وأخشاب كانت تستخدم في ديكور الحارة، وأشار إلى أن أستوديو النحاس يعد ضمن مجموعة الأصول التي صدر قرار بنقل تبعيتها لوزارة الثقافة منذ عام، حيث كانت تلك الأصول تتبع شركة مصر للصوت والضوء ومازال التسليم والتسلم مستمر بين الوزارة والشركة ولم ينته بعد.

وقال خالد عبد الجليل، مستشار وزير الثقافة لشئون السينما، إن أرشيف الأفلام المصرية بخير ولم يمس أثناء الحريق الهائل الذى نشب فى استوديو النحاس بمدينة السينما، وأضاف: "نبحث سبل الأمان والحماية المدنية حيث إننا فى حالة جرد ونقل إدارة المدينة من وزارة الاستثمار إلى وزارة الثقافة من جديد".

وتابع عبد الجليل أن الحريق نشب داخل ديكور الحارة الشعبية فقط بأستوديو النحاس فى مدينة السينما، مؤكدا على عدم وجود أى خسائر مالية أو بشرية.

وكان وزير الثقافة الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة، قد تفقد موقع الحريق، مساء أمس الخميس، للوقوف على نتائج الحريق والاطمئنان على الأستوديوهات والمعامل، وكذلك الاطمئنان على العاملين وأفراد أمن المدينة.

فيديو قد يعجبك: