إعلان

لجنة التحقيق تؤكد نجاح تفريغ بيانات الصندوق الأسود الأول للطائرة المنكوبة

09:26 م الأربعاء 29 يونيو 2016

مصر للطيران

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد قاسم:

أعلنت لجنة التحقيق المصرية فى حادث طائرة مصر للطيران التي سقطت في البحر المتوسط، عن نجاح عملية تحميل البيانات الخاصة بجهاز مسجل معلومات الطيران FDR الخاص بالطائرة A320 المنكوبة، مؤكدة قيامها بالإعداد والتحقق من 1200 معلومة عن أداء الطائرة أثناء الرحلة تمهيداً للبدء في مرحلة القراءة والتحليل.

وأشارت اللجنة - في بيانها الصادر اليوم الأربعاء - إلى أن المعلومات الأولية المسجلة على الجهاز إلى أنه قد تم تسجيل بيانات الرحلة منذ اقلاع الطائرة من مطار شارل ديجول حتى توقف التسجيل عند ارتفاع 37 ألف قدم مكان وقوع الحادث.

وأوضحت اللجنة، أن البيانات المسجلة على الجهاز تتوافق مع رسائل نظم التواصل والابلاغ مع الطائرة (ACARS) والتى تشير الى وجود دخان فى دورة المياة ودخان صادر من غرفة الأجهزة الإلكترونية للطائرة avionics) .

وتابعت اللجنة، أن البيانات أظهرت قطع من الحطام الخاصة بالجزء الامامي للطائرة والذي تم انتشاله إلى مؤشرات تلف بسبب حرارة عالية ودخان كثيف أسود، وسوف يتم عمل تحليل شامل لمحاولة معرفة مصدر وأسباب تلك المؤشرات.

وتستمر عملية إصلاح جهاز مسجل محادثات الكابينة CVR بمكتب تحقيق حوادث الطيران الفرنسي.

وأكدت اللجنة، أنه جاري انتشال أشلاء الضحايا التى تم تحديد موقعها وسوف تستمر عملية الانتشال حتى الانتهاء تماماً من استرداد جميع الرفات البشرية الموجودة بمكان الحادث.

فيديو قد يعجبك: