إعلان

السيسي: تسريب الامتحانات لن يتكرر وسيعاد النظر في نظام الثانوية العامة برمته

09:02 م الأربعاء 29 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن موضوع تسريب امتحانات الثانوية العامة والذي عانى منه الطلاب والأسر المصرية هذا العام، لكن يتكرر مرة أخرى.

وشدد االسيسي - في كلمة خلال حفل إفطار الأسرة المصرية، اليوم الأربعاء - أن الدولة بصدد إعادة النظر في نظام امتحانات الثانوية العامة برمته، مضيفا أن المجلس الاستشاري للتعليم يعكف حاليا على إعداد منظومة جديدة للثانوية العامة تراعي المعايير العالمية، حيث سيطرح المجلس في سبتمبر المقبل استراتيجية جديدة لنظام التعليم والثانوية العامة.

وقال الرئيس، إن مسألة تسريب أسئلة الثانوية شغل بال الأسر المصرية، مؤكدا أن الثانوية العامة لا يجب أن تظل عبئا على الأسر المصرية كما هو الحال حاليا وخلال السنوات الماضية.

وأضاف أن امتحانات الثانوية العامة صارت الشغل الشاغل للأسر المصرية ومن المعتاد أن يضع الشباب نصب أعينهم اجتياز هذا الامتحان وبالتالي يحتل مكانة محورية على رأس اهتمامات المواطنين، مشيرا إلى أنه نظرا لأهمية هذا الموضوع فقد تم تناوله في الاجتماع الأخير لمجلس الدفاع الوطني لمراعاة كافة الإجراءات المتعلقة بالامتحانات.

وأشار رئيس الجمهورية، إلى أن الهدف من تأجيل بعض الامتحانات في الثانوية هو تحقيق تكافؤ الفرص والعدالة وعدم تعريض الطلبة المجتهدين للظلم، مطالبا الأسر المصرية بأن يتأكدوا أن مسألة التسريب لن تتكرر وأن موضوع الثانوية العامة لن يظل سببا لتوتر الأسر المصرية في المستقبل.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: