إعلان

جامعة القاهرة تُقر تخفيض ساعات امتحانات كلية الحقوق وتبحث إلغاء "الخيم"

01:42 م الأربعاء 29 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

قال الدكتور محمد عثمان الخشت نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب، إن مجلس جامعة القاهرة برئاسة الدكتور جابر نصار  رئيس الجامعة، في اجتماعه الدورى أمس، قرر الموافقة على  تحفيض ساعات الامتحانات لكلية الحقوق بالجامعة، مشيرا إلى أن الجامعة تبحث موضوع عدم  أداء الطلاب للامتحانات بالخيم مرة آخرى بضمان طرق جديدة تغنى الجامعة تماما عن استخدام الخيم في الامتحانات.

وأوضح نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب، في تصريحات اليوم الأربعاء، أن مجلس الجامعة أقر قواعد النقل والتحويل لكليات الجامعة وذلك فى ضوء قرارات المجلس الأعلى للجامعات مع عدم  قبول تحويلات لبعض الكليات مثل "دار علوم والتخطيط العمرانى".

وأكد أن الجامعة تدرس إنشاء وحدة للكتاب الجامعى بكل كلية برئاسة العميد، مشيرا إلى أن هذا سيكون عاملا لضبط عملية توزيع الكتاب الجامعى.

وأضاف الخشت، أن إنشاء وحدة الكتاب الجامعى ستعمل أيضا على ضبط العلاقة بين الطاللب والأستاذ والكتاب وتصيح مسار العلاقة، مؤكدا أنها خطوة مهمة على طريق محاربة ومكافحة المصادر غير المشروعة مثل "الملازم والملخصات".

وأشار  نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب، إلى أن فكرة الكتاب وإنشاء وحدة الكتاب الجامعى قائمة على تغيير أساليب القياس والتقويم والالتزام بطرق الامتحانات التى تقيس قدرات الطالب على الفهم والتحليل والنقد وتقييم وجهة النظر المستقلة والقضاء على طارق التلقين والحفظ .

فيديو قد يعجبك: