إعلان

"شاو مينج" تُثير أزمة قبل بدء الامتحانات المُعدلة.. والتعليم ترد

11:28 م الثلاثاء 28 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

نشرت بعض صفحات الغش الالكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أخبارًا تفيد، إصدار الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارًا بإعادة كافة امتحانات الثانوية العامة بعد تسريبها، حيث أشارت تلك الصفحات إلى أنه خلال انعقاد امتحان التربية الدينية المقرر أن يؤديه طلاب الثانوية العامة، غدًا الأربعاء، سيقوم الطلاب بالتوقيع على الموافقة بإعادة كافة الامتحانات.

وحذرت صفحات الغش الالكتروني طلاب الثانوية العامة، من التوقيع، حتى لا يتم إعادة كافة الامتحانات التي أدوها من قبل.

وقد أدى هذا الخبر، إلى أثارة طلاب الثانوية العامة حيث حصد المنشور 200 ألف تعليق، و9 آلاف مشاركة، لطلاب يظنون في صحة ما نشرته الصفحة.

ومن جانبها أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بيانًا، أكدت فيه أن الامتحان الذي سيتم إعادته فقط هو امتحان الديناميكا، الذي تأكدت من تسريبه الأحد الماضي، وسيؤديه الطلاب في 2 يوليو المقبل.

وأضافت الوزارة أنه تم تأجيل امتحانات: الجيولوجيا، التاريخ، الجبر والهندسة الفراغية، إلى 4 يوليو المقبل، وذلك وفقًا للجدول الذي أعلنته أول أمس عقب إلغاء امتحان الديناميكا.

وعن الورقة التي يوقع عليها الطلاب، فتقوم وزارة التربية والتعليم بأخذ توقيع الطلاب على ورقة تفيد بعلمهم بالموعد الجديد للمادة التي تم تأجيل الامتحان بها، حتى لا ينكر الطالب معرفته بموعد الامتحان، وهذا ما فعلته مع طلاب الثانوية العامة، عند إلغاء امتحان التربية الدينية بعد تسريبه، لإعلامهم بتأجيل المادة ليوم 29 يونيو.

أما ما يثار حول توقيع الطلاب على ورقة للموافقة على إعادة إجراء الامتحان، فليس من صلاحيات الطلاب الموافقة أو رفض إعادة أي امتحان، حيث إن هذا القرار منوط به وزير التربية والتعليم فقط، في حالة حدوث ما يدعو للإلغاء كتسريب الامتحانات.

فيديو قد يعجبك: