إعلان

"المصري الديمقراطي": استقالة وزير التعليم باتت ضروريًا بعد فضيحة تسريب الامتحانات

05:36 م الثلاثاء 28 يونيو 2016

الحزب المصري الديمقراطي

كتب - علاء أحمد:

دعا الحزب المصري الديمقراطي، لإقالة وزير التربية والتعليم مؤكدا أنها "باتت أمرًا ضروريًا"، معلنا عزم هيئة الحزب البرلمانية تقديم استجواب عاجل لرئيس مجلس الوزراء ووزير التربية والتعليم بعد "فضيحة تسريبات امتحانات الثانوية العامة" تمهيدا لسحب الثقة منها.

وأضاف الحزب في بيان اليوم الثلاثاء، "نظام التعليم الذي أثبت فشله على مر الزمان وتتمسك به الحكومات المتعاقبة، وفوجئ طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم بقرار وزير التربية والتعليم صباح أمس بإلغاء امتحان مادة الرياضيات التطبيقية (الديناميكا)، وتأجيل امتحانات باقي المواد، وذلك بعد تسرب أسئلة وإجابات الديناميكا قبيل بداية الامتحان".

وتابع البيان: "يأتي هذا القرار لكي يظهر فشل وعجز وزير التربية والتعليم في الإدارة السياسية للوزارة وغياب الرؤية التعليمية فضلًا عن تفشى الفساد داخل الوزارة مما سمح بتسريب الامتحانات أكثر من مرة ومضاعفة الأعباء النفسية والمالية على الطلاب وأسرهم".

وطالب الحزب بالإقالة الفورية للوزير وتحويل كافة القيادات والعاملين الفاسدين إلى محاكمة عاجلة عادلة .

وتمسك الحزب بضرورة إعادة صياغة السياسة التعليمية لتوفير تعليم يتميز بالجودة والكفاءة، يقوم على منظومة تعليمية عصرية قابلة للتطور، تسعى لتنمية قدرات الإنسان المصري على اكتساب المعرفة، وتُطور من مهاراته وخبراته، وتمكنه من التعامل مع عالمه المعاصر، وتتيح له فرص التعليم المستدام، وتنمي لديه قيم المواطنة واحترام حقوق الإنسان.

كما دعا الحزب لزيادة المخصصات الحكومية للتعليم الأساسي بتخصيص نسبة من الإنفاق الحكومي للتعليم لا تقل عن 4% من الناتج القومي الإجمالي، تتصاعد تدريجيا حتى تتفق مع المعدلات العالمية.

فيديو قد يعجبك: