إعلان

وزير الآثار يتفقد منطقة دهشور بعد إزالة التعديات من أراضيها - (صور)

02:46 م الثلاثاء 28 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:
تفقد الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، عصر أمس الاثنين، منطقة آثار دهشور، لتفقد المنطقة بعد إزالة 23 تعدي على أراضيها، رافقه خلال الجولة اللواء كمال الدالي محافظ الجيزة واللواء أحمد راشد مساعد وزير الداخلية لقطاع التأمين والحراسات واللواء أحمد حجازي مدير أمن الجيزة، واللواء أحمد شاهين مدير شرطة السياحة والآثار واللواء خالد شلبي مدير مباحث الجيزة، والدكتور محمود عفيفي رئيس قطاع الآثار المصرية بوزارة الآثار.

و خلال الجولة صرح العناني، بأن هذه الجولة جاءت لمعاينة المنطقة الأثرية على أرض الواقع، بعد تنفيذ قرارات الإزالة، واتخاذ اللازم للقضاء على أي تعديات أخرى على المنطقة بالتنسيق مع محافظة الجيزة ووزارة الداخلية.

وأوضح علاء الشحات، رئيس الإدارة المركزية لآثار القاهرة والجيزة، أن بعض الأهالي كانوا قد تعدوا على المنطقة الأثرية بعد ثورة يناير 2011 و أقاموا عليها مزارع و مباني.

و من جانبه أكد اللواء كمال الدالي محافظ الجيزة، على استعداد المحافظة الكامل للتعاون مع وزارة الآثار في أي من الأعمال التي قد تخدم مجال العمل الأثري، وهو ما يظهر جليًا في مشاركتها في عدد من المشاريع الأثرية وعلى رأسها مشروع تطوير هضبة أهرامات الجيزة.

كما أعرب اللواء أحمد شاهين مدير شرطة السياحة والآثار عن كامل تقديره للتعاون القائم بين وزارتي الآثار والداخلية، الأمر الذي يؤكد تكاتف كافة الجهات المعنية بالدولة كل في مجاله للحفاظ على تراث مصر الفريد.

فيديو قد يعجبك: