إعلان

القاهرة: هيئة النقل العام بالعاصمة تنهي استعداداتها لاستقبال عيد الفطر

01:10 م الثلاثاء 28 يونيو 2016

هيئة النقل العام

كتبت - ندى الخولي:

أعلن اللواء أحمد تيمور، القائم بأعمال محافظ القاهرة، عن انتهاء هيئة النقل العام من استعداداتها لاستقبال عيد الفطر المبارك بوضع خطة تشغيلية تناسب احتياجات المواطنين خلال فترة العيد.

وشدد تيمور على اللواء رزق علي، رئيس هيئة النقل العام، بضرورة توفير خدمات النقل العام في جميع أنحاء القاهرة، خاصة في المناطق التي يتردد عليها المواطنون بكثافة في العيد، وكذلك القيام بأعمال الصيانة المطلوبة للأتوبيسات النهرية للحفاظ على سلامة وأمن المواطنين الراغبين في القيام برحلات نيلية.

ووجه تيمور، شرطة المسطحات والبيئة لتكثيف الإجراءات والتدابير الوقائية لتحقيق السيطرة الأمنية على صفحة نهر النيل، واستمرار حملات المرور والتفتيش على المراسي والعائمات بجميع أنواعها الثابتة والمتحركة للوقوف على مدى التزامها باشتراطات الملاحة النهرية والدفاع المدني وتعيين الخدمات الأمنية على المراسي النيلية لتنظيم صعود وهبوط المواطنين خلال فترة العيد، وإحكام الرقابة على مراكب التنزه قبيل وأثناء العيد، والتأكد من سلامتها وصلاحيتها للسير في مياه النيل.

وأكد رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، أنه سيتم تركيز أوتوبيسات هيئة النقل العام فيالمناطق التاريخية والترفيهية والمتنزهات العامة والمزارات السياحية بالقاهرة الكبرى بمحافظاتها الثلاث ليقوم بخدمة حدائق ابن سندر و6 أكتوبر وبدر وملاهي جيرولاند وخدمات ملاهي السندباد بالنزهة الجديدة وخدماتالحديقة اليابانية وحديقة 6 أكتوبر بحلوان، بالإضافة إلى حدائق المحمدي ودار العلوم وخدمات حديقة الفسطاط بمصر القديمة.

وأكد علي، أن الحدائق والمتنزهات بالأحياء والمناطق الشعبية ستقوم على خدمتها غالبية وسائل هيئة النقل العام من أتوبيسات ومينى باص وأتوبيسات مكيفة وترام، كما توجد خدمات مكثفة لخدمة كافة المناطق السياحية التي يقبل عليها المواطنين في العيد كالأهرامات وحديقتي الحيوان والأورمان، ومدينة الإنتاج الإعلامي ، والقناطر الخيرية.

وسوف تقدم هذة الخدمات من خلال تشغيل ٣٤ خط أتوبيس جديد تعمل كخدمة خاصة يتم تشغيلها خلال إجازة العيد فقط؛ وذلك لخدمة المناطق السياحية والترفيهية بمحافظات القاهرة الكبرى ١٣٠ سيارة جديدة تم اختيارها بين السيارات الجديدة التي وردت حديثًا لتقديم خدمة مميزة لجماهير الكاب خلال إجازة العيد، بالإضافة إلى خمس وحدات نهرية سياحية وعدد من الوحدات العادية لخدمة مدينة القناطر الخيرية وحديقة الحيوان.

وأضاف رئيس الهيئة، أن هناك غرفة عمليات بالهيئة تعمل طوال العيد علي مدار 24 ساعة لمواجهة أية حالات طارئة متعلقة بالتشغيل، كما أن كافة أعداد الوحدات العاملة قابلة للزيادة الفورية وفقًا لتدفقات المواطنين على المناطق المختلفة.

فيديو قد يعجبك: