إعلان

أسامة هيكل: "الدستور به مادة تفرض علينا إجراء مصالحة وطنية مع الإخوان"

04:48 ص الثلاثاء 28 يونيو 2016

أسامة هيكل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

قال أسامة هيكل، عضو مجلس النواب، ورئيس مجلس إدارة الإنتاج الإعلامي، إنه لا يستطيع أحد وضع قيودًا على الإعلام، مضيفًا: "ليس من مصلحة الدولة إغلاق أي قنوات أو صحف".

وأضاف هيكل، في برنامج "بدون رتوش" على إذاعة "نجوم إف إم"، أن "توسع الإعلام مرتبط بالأمن القومي المصري، وأنا شخصيًا حزين على حال الإعلام، ولكن يحتاج للتطوير وليس للإغلاق"، موضحًا أن "السوق يجب أن يكون مفتوحًا ومن يخطئ يحاسب".

وأشار "هيكل"، إلى أن "الإعلام يستسهل وأصبح البعض يتحدثون من منطلق وجهة نظر واحدة"، مؤكدًا أن مجلس النواب سيخرج قانون تنظيم الإعلام للنور، لأن الإعلام يعاني من الفوضى.

وذكر أن "قانون الإعلام أهم من بناء العدالة الاجتماعية وقانون بناء الكنائس»، موضحًا أن «مجلس النواب لديه إصرار على إنجاز كل القوانين التي تتطلبها المرحلة".

وقال هيكل، إن "الدستور فارض على مجلس النواب في الدورة الأولى، أمور لا دخل له بها، والالتزامات الدستورية تجبرنا على إنهائها قبل أغسطس المقبل".

وأضاف أن "المادة 241 من الدستور تجبرنا على إنجاز قانون للعدالة الانتقالية، إضافة لإجراء مصالحة وطنية، وتعويض أسر الشهداء وفقًا للمعايير الدولية"، واصفًا المادة بأنها "لغم للبرلمان".

وتابع قائلًا: "سنتصالح مع من، وما المقصود بالتعويضات، ونحن لا نحتاج لقانون عدالة انتقالية، فالدولة أصبحت مستقرة، وليه الدستور يفرض علينا مصالحة وطنية مع الإخوان، الذي رفضه الشعب، وهما من يصالحونا وليس نحن، ومعرفش ليه المادة دي أتحطت في الدستور".

وتابع أن "طرح فكرة المصالحة ستعمل على انقسام البرلمان والمجتمع، وذلك النص الدستوري غير قابل للتطبيق في الواقع".

 

فيديو قد يعجبك: