إعلان

عفت السادات: لماذا يتحمل الفقراء أعباء رواتب مستشاري الوزراء في الموازنة الجديدة

05:49 م الإثنين 27 يونيو 2016

عفت السادات رئيس حزب السادات الديمقراطي

كتب - علاء أحمد:

استنكر الدكتور عفت السادات، رئيس حزب السادات الديمقراطي، استمرار ظاهرة مستشاري الوزراء الذين يتقاضون ملايين الجنيهات سنويًا؛ مما يمثل عبئًا كبيرا على الموازنة العامة والاقتصاد وهو العبء الذي لا يتحمله إلا الفقراء.

وأكد السادات في بيان صادر عنه اليوم الاثنين، أنه في الوقت الذي يسعى فيه الرئيس عبد الفتاح السيسي لترشيد الإنفاق ودفع الاقتصاد للأمام وإنقاذ الجنيه من الهبوط، نجد أن رواتب مستشاري الوزراء تتخطى حاجز المليارين ونصف المليار سنويًا، وهو رقم ضخم بالنظر إلى الدور الذي يقومون به وكذلك الحالة الاقتصادية للبلاد.

وشدد السادات على أنه من غير المعقول أن تتواجد فئة تتقاضى كل هذه المبالغ في الوقت الذي يتحمل فيه الفقراء أعباء السياسات الاقتصادية للحكومة والتي تعمل على رفع الدعم تدريجيا، متسائلا: "لماذا يتحمل الفقراء أعباء رواتب مستشاري الوزراء في الموازنة الجديدة؟".

ووجه السادات نداء للرئيس ورئيس مجلس الوزراء إعادة النظر في مثل هذه الظاهرة التي لم تقدم أي فائدة للوزراء بل بالعكس تصريحات الوزراء وسياساتهم تنم على غياب الرؤية، مستشهدا بحال وزارة التربية والتعليم وفشلها الفاضح في مواجهة أزمة تسريب امتحانات الثانوية العامة.

فيديو قد يعجبك: