إعلان

"العربية للتصنيع": استصلاح 100 ألف فدان زراعيًا بشمال سيناء بالتعاون مع هولندا

12:28 م الإثنين 27 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي  :
استقبل الفريق عبد العزيز سيف الدين، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، السيد جيرارد شتيخن، سفير دولة هولندا بالقاهرة.

وأشاد رئيس الهيئة العربية للتصنيع بالخبرة الهولندية في مجال الصوب والبيوت الزراعية  الزجاجية ومجالات الزراعة المختلفة وأهمية الاستفادة بها من خلال التعاون المشترك.

وأضاف سيف الدين، أن مجالات التعاون تتضمن دراسة نوعيات متعددة من الصوب وآلات الري وتحسين نوعيه البذور الزراعية، وأكد على أن الهدف من هذا التعاون الحصول علي منتج زراعي بجودة عالية, مؤكدا  أنه تم الإتفاق علي استصلاح وزراعة 100 ألف فدان بالصوب والبيوت الزراعية  الزجاجية بشمال سيناء بالتعاون مع الجانب الهولندي والإسباني.

أعرب جيرارد شتيخن سفير دولة هولندا بالقاهرة، عن سعادته لوجوده بالهيئة العربية للتصنيع ذلك الصرح الصناعي العملاق بإمكاناتها المتعددة في كافة المجالات وأشار إلي أهمية إستثمار هذا التعاون في العديد من المجالات خاصة الصوب والبيوت الزراعية وتحسين نوعية البذور .

كما ذكر السفير الهولندي أنه سيتم  استقدام بعثة خبراء، خلال شهر يوليو المقبل، لدراسة أفضل المواقع بالجمهورية لتنفيذ 100 ألف صوبة زراعية على مساحة 40 ألف فدان، مؤكدا على الاحتياج التقني وضرورة توافر التمويل اللازم لذلك.

وأشار سيف الدين إلى أن هذا التعاون طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للاهتمام بالزراعة كركيزة أساسية للاقتصاد الوطني، وضرورة نقل خبرة الزراعة بنظام الصوب الزراعية، والتي تؤدي إلى الحفاظ علي البيئة وجودة الحياة للمواطن، وتحقيق نهضة زراعية لمصر تُمكنها من استيعاب النمو السريع للسكان وإدارة تزايد الاحتياجات الغذائية.

وذكر رئيس الهيئة العربية للتصنيع أنه تم بحث مجالات التعاون وتبادل الخبرات من الناحية الفنية والتي تشارك فيها الهيئة حاليا بالعديد من المشروعات القومية وأعرب عن أمله في نجاح هذا التعاون وتعميمه علي نطاق أوسع .حيث تم الإتفاق على تذليل أي عوائق لتحقيق الاستفادة القصوى، معربا عن الرغبة في الإستفادة من خبرة هولندا في المجال الزراعي، وخاصة الخبرة في الصوب الزراعية، لاسيما أن هولندا تعد ثاني أكبر بلد مصدرة للمنتجات الزراعية في العالم, وذلك بالتنسيق مع وزارات الزراعة والاستثمار والتعاون الدولي.

فيديو قد يعجبك: