إعلان

وزير التعليم يتقدم ببلاغ للنائب العام بشأن تسريب امتحان "الديناميكا"

02:56 م الأحد 26 يونيو 2016

بشير حسن المتحدث الإعلامي باسم وزارة التربية والتع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محمد:

قال بشير حسن المتحدث الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد تقدم ببلاغ للنائب العام بشأن واقعة تسريب امتحان "الديناميكا" الذي أداه طلاب شعبة الرياضيات بالثانوية العامة، اليوم الأحد، والذي تم تسريبه قبل بدء الامتحان بساعات، عبر صفحات الغش الالكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف حسن في تصريح خاص لمصراوي، "لم يصل إلينا معلومات حتى الآن بشأن ما أثير عن طباعة امتحانات جديدة في جهة سيادية بدلًا من المطبعة السرية".

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد قررت إلغاء امتحان مادة "الديناميكا" للثانوية العامة بعد تسريبها، وذلك بعد انتهاء الطلاب من أداء الامتحان اليوم الأحد، وقررت تأجيله حتى 2 يوليو المقبل.

كما قررت الوزارة، تأجيل امتحانات "الجيولوجيا والعلوم البيئية، الجبر والهندسة الفراغية، والتاريخ"، والتي كان مقررًا أن يؤديها طلاب الثانوية العامة، الثلاثاء المقبل، إلى 4 يوليو المقبل، وذلك بعد موجة التسريبات التي حدثت بامتحانات هذا العام، وكان آخرها تسريب أجزاء من امتحاني اللغة الفرنسية والاقتصاد، وتسريب امتحان الديناميكا، ما جعلها تشك في أن تسير باقي الامتحانات على نفس المنوال إذا لم يتم إلغاءها.

وقررت الوزارة الابقاء على موعد إجراء امتحان التربية الدينية، الأربعاء المقبل، وذلك بعد أن تم تسريبه في 5 يونيو الجاري، وتأجيله لـ29 يونيو.

فيديو قد يعجبك: