إعلان

الدالي: مشروعات قومية للقضاء على مشاكل المياه بالجيزة

12:10 م الأحد 26 يونيو 2016

محمد كمال الدالي محافظ الجيزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ندى الخولي:

أكد اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، تنفيذ العديد من المشروعات القومية في مجال مياه الشرب بمراكز ومدن المحافظة والتي تشهد إنقطاعات في المياه، مشيرًا إلى أن بعض هذه المشروعات سيتم الانتهاء منها قبل نهاية العام الحالي.

وقال الدالي خلال اللقاء الذي عقده أمس مع عدد من ممثلي أهالى مدينة العياط، بحضور نائبه اللواء أسامة شمعة، إنه يحرص على الالتقاء بأهالي الجيزة سواء من خلال الجولات الميدانية أو من خلال استقبالهم بديوان عام المحافظة.

وأضاف أنه يجرى حاليًا تنفيذ توسعات لمحطة مياه العياط بطاقة 51ألف م3 /يوم وبتكلفة تقديرية 85 مليون جنيه ومن شأنها القضاء على مشاكل المياه بــ 23 قرية بالعياط، للتغلب على مشاكل انقطاعات المياه من خلال العمل بنظام المناوبات في بعض القرى لضمان وصول المياه لكافة الأهالي.

وردًا على مطالب الأهالي بعدم تشغيل المنطقة الصناعية بـــ "طهما" والتي يستفيد منها أهالي العياط، أكد الدالي أنه يتم متابعة الموضوع مع الجهات المعنية بالدولة وفقاً للإجراءات المتبعة في هذا الشأن، وأنه سيتم تكليف رئيس المدينة بالمتابعة الدائمة للأرض المخصصة للمنطقة لمنع أية تعديات عليها.

وأكد الدالي للأهالي، أنه تم التنسيق مع المجتمع المدني لإنشاء مدرسة جديدة بقرية "برنشت" للتعليم الأساسي والتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات لنقل السوق العشوائي إلى مكان أخر حضاري.

فيديو قد يعجبك: