إعلان

سفير بريطانيا بالقاهرة يدافع عن انسحاب بلاده من الاتحاد الأوروبي

06:41 م السبت 25 يونيو 2016

السفير البريطاني بالقاهرة، جون كاسين

القاهرة - (د ب أ)

دافع جون كاسن السفير البريطاني بالقاهرة عن قرار البريطانيين بالانسحاب من الاتحاد الأوروبي بعد استفتاء تاريخي تفوق فيه معسكر "المغادرة".

وقال فى 15 تغريدة عبر حسابه على موقع تويتر الاجتماعي، إن بلاده تواجه بعد خروجها "زلزالا سياسيا، وتحولا كبيرا، ولكن بثقة أننا سوف ننجح معا".

وأضاف أن "المصريين بعد تجربتهم في 2011 و2013 قد يكونون أكثر من يفهم مشاعر الأمل والقلق ونحن نشهد تحولا جديدا في بريطانيا"، مشيرا إلى أن بلاده بعد الاستفتاء " ستظل خامس أكبر اقتصاد في العالم "، في الوقت الذى " توفر فيه وظائف لعدد أكبر من الناس كما لم يحدث من قبل في تاريخ البلاد".

واستطرد أن بريطانيا أيضا " تظل عضوا في حلف الناتو "، كما تظل " عضوا في مجموعة العشرين " و " عضوا في مجموعة الدول الصناعية السبعة"، كما تظل عضوا دائما بمجلس الأمن، بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي.

وأشاد كاسن بتفوق بلاده في مجالات العلوم والهندسة، وقال إنها تحترم في العالم كله في هذه القطاعات، مؤكدا أنها " دولة فريدة ذات امتيازات هائلة".

وأكد أن بريطانيا دولة ديمقراطية برلمانية تحل الأمور المستقبلية من خلال النقاش السلمى، موضحا أنها تسعى لأن تكون ديمقراطية متعددة الأعراق والعقائد، حيث يستطيع الناس أن يعظموا إمكانياتهم، وأن بلاده قائد عالمي في الفنون والإبداع.

فيديو قد يعجبك: