إعلان

وزير البيئة يعود من المغرب بعد الإعداد لمؤتمر تغير المناخ

12:36 ص السبت 25 يونيو 2016

وزير البيئة خالد فهمي

القاهرة- (د ب ا):

عاد إلى القاهرة، مساء اليوم الجمعة، وزير البيئة خالد فهمي قادما من كازابلانكا بعد زيارة للمغرب استغرقت 3 أيام.

وشارك فهمي خلال زيارته للمغرب في الجلسة الأولى لمنتدى الائتلافات والتكتلات المناخية والذي بحث لمؤتمر تغير المناخ كوب 22، والمقرر عقده بالمغرب في نوفمبر المقبل.

وقالت مصادر إن "فهمي" ألقى خلال المنتدى كلمة مصر وأفريقيا بوصفه رئيس مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة ( أمسن) للدورة الحالية أكد خلالها على أهمية التكيف، والذى يعد الأولوية للدول النامية ومنها أفريقيا وأن المساهمات الوطنية للدول تتضمن كل من التكيف والتخفيف ووسائل التنفيذ وأن التزامات الدول المتقدمة وتحقيق تلك الالتزامات تعد أولوية أولى وفق مبادى وأحكام الإتفاقية الإطارية لتغير المناخ وإتفاق باريس.

وشدد فهمي على أن العمل من خلال المبادرات الطوعية يجب ألا يقوم بإزاحة عبء الالتزامات إلى الدول النامية أو أن يستبدل المسار الأصلي للمفاوضات والخاص بتنفيذ اتفاق باريس والاتفاقية الإطارية وبروتوكول كيوتو من خلال تنفيذ الالتزامات والتعهدات الخاصة بالدول المتقدمة في كافة المسارات الخاصة بالتخفيف، التكيف ووسائل التنفيذ، وإنما أن يكون تكميلي له .

يذكر أن المنتدى الأول للائتلافات والتكتلات المناخية يأتي كخطوة ضمن التحضير لمؤتمر الأطراف الـ 22 لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية للتغيرات المناخية والمزمع عقده في مراكش بالمغرب في تشري ثان/ نوفمبر .2016

فيديو قد يعجبك: