إعلان

المجلس الأعلى للجامعات يحسم مصير "التعليم المفتوح" ويقر نظامًا جديدًا

11:02 م الخميس 23 يونيو 2016

الدكتور أشرف الشيحي

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

كتب- محمد قاسم وأمل عاطف:

قال الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي، إن المجلس الأعلى للجامعات استقر على نظام مبدئي جديد حاسم لأزمة التعليم المفتوح، مضيفا أن النظام الجديد يؤكد استمرار الدراسة بنظام التعليم المفتوح، لكن تلك الدراسة تعتمد على الحصول على دبلومة مدتها عامين بجميع التخصصات التي يشملها التعليم المفتوح بخلاف النظام القديم.

وأوضح الشيحي، ردًا على سؤال مراسل "مصراوي" - في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الخميس - أن هذا النظام يعد مرحلة أولى خلال دور سبتمبر المقبل، يكشف الرؤية العملية لتطوير"التعليم المفتوح" التي تسعى الوزارة لتقنينه. 

وتوقع الشيحي، إمكانية تطوير النظام ليمتد لدبلومة أخرى لمدة عامين ليتم الطالب درجة البكالوريوس، مؤكدًا أن الجامعات ستقرر التخصصات المتاحة للدراسة بها.

وأكد الشيحي، أن"الأعلى للجامعات" لم يتطرق إلى مصروفات التعليم المفتوح، لكنه اعتمد مقررات دراسية إلكترونية يدرسها الطلاب مع تفعيل قنوات التعليم العالي لخدمة التعليم المفتوح.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان