إعلان

"قلاش": الصحفيين أول النقابات التي طالبت بتخصيص حصة في الإسكان الاجتماعي

10:12 م الخميس 23 يونيو 2016

يحيى قلاش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكد يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، أن النقابة كانت أول النقابات المهنية التي تقدمت بطلب إلى رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل لتخصيص حصة في الإسكان الاجتماعي للصحفيين .

وأوضح "قلاش" - خلال اجتماع مجلس النقابة، اليوم الخميس - أن الإسكان الاجتماعي كانت عليه قيود منها القرعة العلنية، لذا طالبت النقابة أن تحصل على استثناء من القرعة، وتطبق عليها نفس القواعد من حيث السن والمرتب، خاصة أن النقابات متعثرة فما يتعلق باستكمال مشروعات الإسكان، والتي لا تقع ضمن إمكانيات الصحفي أيضا.

وأشار قلاش، إلى أن هذا القرار الوزاري عرض على مجلس الوزراء، والذي أعطى توجيهاته باستثناء النقابات المهنية من شرط القرعة، وتمت الموافقة المبدئية على تخصيص خمسين ألف وحدة للنقابات المهنية، خاصة المتعثرة في بناء إسكان على أراضي كانت مخصصة لها، مضيفا أنه نظرا إلى أن نقابة الصحفيين كانت أول من طرح الفكرة أبلغ وزير الإسكان النقابة بالموافقة، ليتم تحديد احتياجات النقابة من إسكان اجتماعي وآخر اقتصادي "متوسط"، وأن يتم فتح الباب للزملاء ومن ثم تحديد الاحتياجات.

ونفى نقيب الصحفيين، أن يكون التخلي عن الأرض المتبقية لمشروع إسكان الصحفيين في مدينة السادس من أكتوبر شرطا للحصول على وحدات الإسكان الاجتماعي من وزارة الإسكان، قائلًا: "إن الاتفاق مع وزارة الإسكان سيسفر عن الحصول على عدد شقق أكبر كثيرا مما يبنى على أرض السادس من أكتوبر والتي قد تبلغ ألف وحدة تحتاج إلى 60 مليون جنيه وتزيد قيمتها بعد الانتهاء منها بما يرهق الصحفيين".

ولفت يحيى قلاش - في تصريحاته - إلى أن نقابة الصحفيين ليست فقط المتعثرة في البناء، بل نقابات أخرى مثل المهندسين، المحامين ، بسبب الحاجة إلى ملايين كثيرة تفوق قدرة النقابات.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: