إعلان

بعد نقصها.. "الصحة": توفير ٢٠ صنف دوائي لعلاج الجلطات والجهاز الهضمي

05:18 م الخميس 23 يونيو 2016

"الصحة": توفير ٢٠ صنف دوائي لعلاج الجلطات والجهاز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

أعلنت وزارة الصحة والسكان مُمثلة في الإدارة المركزية للشئون الصيدلية عن توفير ٢٠ صنفًا دوائيًا هامًا بعد معاناة السوق من نقصها بشدة خلال الفترة الماضية، وتشمل أدوية لعلاج الجلطات، والضغط، والقصور الدموي الطرفي، والتهابات القزحية، وأمراض الجهاز الهضمي، والالتهابات الجلدية.

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان - في بيان له اليوم الخميس - إن القائمة التي تم توفيرها تتضمن عقاقير: "أندرال أقراص، وبيتافوس أمبول، وجاست ريج معلق، وكيناكومب مرهم، وأتروفنت مركب محلول للاستنشاق، وسالازوبيرين أقراص، وإيفورتيل أقراص، ونيفيلوب أقراص، وبراكسيلان أقراص، وميدرابيد نقط للعين، وبروتوفيكس".

وأوضح "مجاهد" ـ في تصريحات صحفية له اليوم الخميس ـ أن رصد نواقص الأدوية يتم باستمرار بالمديريات الصحية بجميع المحافظات والصيدليات العامة بجميع المحافظات، ويشمل ذلك متابعة أرصدة المستحضرات بمخازن الشركات الموزعة.

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى المتابعة الدورية لجميع أصناف الطوارئ لتفادي حدوث أي نقص بها، كما يتم متابعة كمية المواد الخام و أرصدة المستحضرات التامة الصنع وكذا معدلات استهلاكها بالشركات المنتجة أو المستوردة والوقوف على أسباب نقص تلك المستحضرات.

فيديو قد يعجبك: