إعلان

عبد العاطي يجتمع مع رؤساء الإدارات المركزية للموارد المائية والري بالمحافظات

10:37 ص الأربعاء 22 يونيو 2016

اجتماع وزير الري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:
عقد الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، اجتماعا موسعا مع جميع رؤساء الإدارات المركزية للموارد المائية والري بالمحافظات بحضور الدكتور رجب عبد العظيم وكيل أول الوزارة والسادة رؤساء المصالح والهيئات والقطاعات وعددا من قيادات الوزارة.

وتناول الاجتماع بشكل رئيسي العمل على دعم دور رؤساء الإدارات المركزية للموارد المائية والري بالمحافظات في التنسيق بين كافة مصالح وهيئات وقطاعات الوزارة الموجودة بالمحافظات وكذلك التنسيق بين الوزارة وباقي الجهات المعنية التنفيذية والشعبية والبرلمانيين والمزارعين على مستوى المحافظة.

وخلال الاجتماع تم استعراض موقف التعديات والمخالفات في كل محافظة وما تم التعامل معه وحسمه منها وكذلك استعراض موقف مشروعات الوزارة الحالية في المحافظات ومدى التقدم في تنفيذها. كما تم مناقشة موضوع القاء القمامة والمخلفات الصلبة في المجاري المائية مما يؤدي إلى تلوثها وتدهور نوعيتها، مع التأكيد على أهمية التنسيق مع السادة المحافظين والمحليات في هذا الخصوص لتوفير منظومة متكاملة لجمع والتخلص الآمن من القمامة بعيدا عن المجاري المائية.

وأكد الدكتور رجب عبد العظيم أهمية عقد هذا الاجتماع بشكل دوري مع السادة رؤساء الإدارات المركزية للموارد المائية والري بالمحافظات كل شهر وذلك لمتابعة التقدم في تنفيذ المشروعات والعمل على تذليل أي عقبات قد تعوق تنفيذها، وخاصة مشروعات الخطة العاجلة التي وضعت للتعامل مع أزمة الأمطار والسيول التي حدثت العام الماضى، مع التأكيد على أهمية أن تضع كل محافظة خطة لإدارة الأزمات تشمل المعدات الموجودة بها وخطة تحركها للأماكن المطلوبة.

وفي ضوء أهمية دور المستوى المحلي في المحافظات في تنفيذ الاستراتيجيات والخطط المائية، أكد الدكتور عبد العاطي أهمية عقد ورشة عمل في أقرب فرصة لعرض أهم محاور وإجراءات الخطة القومية للموارد المائية حتى عام 2037، التي يتم إعدادها حاليا، على رؤساء الإدارات المركزية للموارد المائية والري بالمحافظات لاحاطتهم بها والتعرف على رأيهم في تلك المحاور والإجراءات.

فيديو قد يعجبك: