إعلان

وزير التعليم العالي: السماح ل500 الأوائل في الثانوية العامة بالالتحاق بالجامعات دون توزيع جغرافي

05:48 م الإثنين 20 يونيو 2016

الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي إن الوزارة اتخذت قرارا بالسماح للطلبة الخمسمائة الأوائل في الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، بالالتحاق بالكليات التي يرغبون فيها دون الالتزام بالتوزيع الجغرافي، وذلك بعدما كان ذلك متاحا للطلبة المائتين الأوائل فقط العام الماضي.

وأضاف الشيحي -خلال اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب اليوم لمناقشة مشاكل التحاق الطلاب بالكليات- "كان هناك ٧٠ ألف طلب تحويل من كلية لأخرى العام الماضي بعد تقدم الجميع برغباتهم للالتحاق بالكليات، وأن التوقعات ترجح زيادة تلك الطلبات في العام الجديد.

وتابع الشيحي "لست ضد التحويل، ولكنني ضد فساد المنظومة خاصة في ظل القدرة الاستعابية المحدودة، ما سيؤدي إلى هبوط مستوى التعليم".

وأشار الشيحي إلى أن الوزارة أجرت دراسة لكل المشكلات المتعلقة بالتعليم العالي في السنوات الماضية من أجل التغلب عليها، لافتا إلى أنه تم إلغاء امتحان القدرات الذي كان مقررا للالتحاق بكليات التمريض لعدم منطقيته.

من جانبه، طالب النائب فتحى الشرقاوي بضرورة المساواة بين الطلاب في التوزيع بالجامعات، طالما أثبت الطالب تفوقه، وهو ما اعترض عليه الوزير.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: