إعلان

الأردن: تسفير 3495 عاملا مصريا مخالفا خلال 5 أشهر

04:41 م الإثنين 20 يونيو 2016

الأردن: تسفير 3495 عاملا مصريا مخالفا خلال 5 أشهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عمان – (أ ش أ):

أعلن الناطق الإعلامي باسم وزارة العمل الأردنية محمد الخطيب اليوم الاثنين عن تسفير 3495 عاملا مصريا مخالفا منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية مايو الماضي.

وقال الخطيب – في تصريح لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط في عمان – إن الحملات التفتيشية التي تنظمها وزارة العمل بالتعاون مع وزارة الداخلية خلال الفترة المذكورة أسفرت عن ضبط 8993 عاملا مخالفا منهم 5446 من الجنسية المصرية حيث تم تسفير 3495 منهم.

وأشار الناطق الإعلامي إلى أن الحملات التفتيشية التي تم تنفيذها على مدار العام الماضي ، أسفرت عن ضبط 28341 عاملا مخالفا من بينهم 12528 عاملا من الجنسية المصرية حيث تم تسفير 5715 عاملا منهم.

وأفاد الخطيب بأن الحملة التفتيشية التي بدأتها وزارة العمل اعتبارا من اليوم لا تستهدف جنسية محددة وإنما تستهدف ضبط العمالة الوافدة المخالفة لأحكام قانون العمل بمحافظات ومدن المملكة دون استثناء وستشمل كافة القطاعات والنشاطات الاقتصادية وأماكن تواجد العمالة المعتاد.. مشددا على أن الوزارة لن تتهاون في تطبيق القانون بحق المخالفين ولن يكون هناك إلغاء لأي قرار تسفير بحق أي عامل مخالف بل وسيتحمل صاحب العمل نفقة تسفيره.

وعن أعداد العمال المصريين العاملين بتصاريح عمل في المملكة.. قال الناطق الإعلامي إن عددهم يبلغ 315 ألفا فيما قدر إجمالي أعداد أولئك الذين يعملون بدون تصاريح رسمية بنحو 300 ألف مصري.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان