إعلان

قرطام يتقدم بطلب إحاطة حول انتشار الباعة الجائلين في محيط المسرح القومي

04:02 م الإثنين 20 يونيو 2016

النائب أكمل قرطام ممثل الهيئة البرلمانية لحزب المح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء أحمد:
تقدم النائب أكمل قرطام ممثل الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين بطلب إحاطة لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية حول انتشار الباعة الجائلين بمحيط المسرح القومي بالقاهرة الذي يعد أحد أعرق المسارح في الشرق الأوسط، كذلك مسرح الطليعة ومسرح العرائس، واستغلال السور المحيط للمسرح بالقوة لعرض بضائعهم بالرغم من تخصيص السور لإعلانات المسرح.
كما تقدم قرطام بسؤال لوزير الإدارة المحلية حول الإعلان أكثر من مرة خلال العامين الماضيين عن إخلاء محيط المسرح القومي من الباعة الجائلين مرة بنقلهم إلى سوق الزاوية ومرة أخري بنقلهم إلى الترجمان، مع تأكيدات بعض المسئولين عن عدم عودة الباعة الجائلين مرة أخرى، مطالبًا بسرعة إجلاء الباعة الجائلين وفتح الطريق المؤدية إلى المسرح القومي ومسرح العرائس.

كما تقدم قرطام باقتراح برغبة لرئيس المجلس لإحالته للجنة الأمن القومي ولجنة الثقافة والإعلام بالمجلس تضمن، استغلال حديقة الأزبكية كمنطقة ثقافية فنية لإقامة المهرجانات المحلية والدولية، وتثبيت سيارة شرطة دائمة في محيط المسرح.
وقال قرطام في تصريحات صحفيه له الاثنين إن عدة استغاثات وردت إليه من فناني المسرح بسبب فرض الباعة الجائلين سطوتهم على المسارح والتكدس أمامها مما يعيق الحركة، واستغلال الأسوار بالقوة لعرض البضائع، وخاصة المسرح القومي الذي تكلف تجديده مؤخرًا أكثر من 150 مليون جنيه.

وأضاف قرطام أن الأمر ذاته يتكرر مع مسرح الطليعة الذي يضم جميع مثقفي مصر وكذلك مسرح العرائس الذي من المفترض أن يكون منارة ثقافية للأطفال، مشيرًا إلى كل تلك الانتهاكات للقوانين والقرارات تقع تحت مرأى ومسمع الأجهزة التنفيذية المنوط بها تطبيق القانون.
وطالب قرطام الحكومة بضرورة اتخاذ إجراءات صارمة خشية تكرار حريق المسرح القومي وغيره من المسارح الموجودة في الميدان والميادين الأخرى بسبب إهمال الباعة الجائلين.

فيديو قد يعجبك: