إعلان

الخارجية: نتابع حالة المواطنين السبعة المحتجزين بمدينة مصراتة الليبية

03:34 م الإثنين 20 يونيو 2016

المستشار أحمد أبو زيد

القاهرة – (مصراوي):

قالت وزارة الخارجية، اليوم الاثنين، إنها تتابع عن كثب حالة المواطنين السبعة الذين تم احتجازهم على بوابة الكراريم بمدينة مصراتة الليبية .

والمواطنون المحتجزون هم (محروس جمعة بركات سيد- خلف ناجح عرابي- نبيل حفظي السيد محمد- وليد فرحات سيد- محمد أحمد سيف إبراهيم- نجاح جمال خضر- رامي رضا خضر).

وأوضح بيان صادر عن الخارجية – وصل مصراوي نسخة منه – إن المسؤولين بالقطاع القنصلي استقبلوا ذوي المواطنين المحتجزين اليوم بمقر وزارة الخارجية، والذين أفادوا بأن المواطنين كانوا في طريق العودة إلى مصر حين تم توقيفهم على البوابة.

وأكد مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية السفير هشام النقيب أن الوزارة تجري اتصالاتها مع الأجهزة المعنية، كما يقوم السيد سفيرنا في طرابلس – المقيم حالياً في القاهرة بسبب الظروف الأمنية- بالتواصل مع الأطراف الليبية للتوصل إلى مكان احتجازهم وبحث سبل الإفراج عنهم.

وجددت وزارة الخارجية التحذير من السفر إلى ليبيا والتواجد في مناطق التوتر والصراعات، في ضوء عدم استقرار الأوضاع الأمنية، خاصة وأن عدم وجود تمثيل دبلوماسي مصري في ليبيا في الوقت الراهن يزيد من صعوبة التعامل مع الحالات المماثلة.

فيديو قد يعجبك: