إعلان

مساعد وزير الخارجية يناقش مشروعات الثروة الحيوانية والسمكية في جنوب السودان

09:39 م الخميس 02 يونيو 2016

السفير أسامة المجدوب مساعد وزير الخارجية لشئون دول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

التقى السفير أسامة المجدوب مساعد وزير الخارجية لشئون دول الجوار بوزير الثروة الحيوانية والسمكية في جمهورية جنوب السودان جيمس جاندا دوكو، اليوم الخميس.

وناقش الجانبان، التعاون في مجال الإنتاج الحيواني والسمكي بين البلدين، وقدم مساعد وزير الخارجية في مستهل اللقاء التهنئة للوزير جيمس جاندا لتعيينه في حكومة الوحدة الوطنية الانتقالية ، مؤكدا دعم مصر للحكومة الانتقالية الجديدة.

كما ناقش اللقاء، المشروعات المصرية في جنوب السودان، حيث يبدأ العمل في مزرعة للإنتاج الحيواني ومزرعة للاستزراع السمكي نهاية العام الجاري، بينما تعتزم مصر إقامة مزرعة نموذجية في ولاية واو، ومزرعة سمكية ومزرعة نموذجية في ولاية تركيكا.

وطلب الوزير، توسيع المشاريع المصرية لدعم قدرة جنوب السودان على إنتاج اللحوم والألبان، مبديًا استعداده لتذليل كافة العقبات التي تواجه المشروعات المصرية.

وصرح مساعد وزير الخارجية بأن الاجتماع خلص لتأسيس لجنة مشتركة لتوسيع أطر التعاون في مجال الثروة السمكية والحيوانية وتسريع تنفيذ المشروعات المصرية في جنوب السودان، وفي ختام اللقاء قدم الوزير جيمس جاندا تعازيه للشعب والحكومة المصرية في ضحايا طائرة مصر للطيران، مبديًا تضامن شعب جنوب السودان مع أشقائهم المصريين في مصابهم الأليم.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: