إعلان

بالصور – وزير الآثار يتفقد منطقة الأهرامات لبحث مستجدات تطوير المنطقة

01:57 م الخميس 02 يونيو 2016

وزير الآثار يتفقد منطقة الأهرامات

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

كتبت – نسمة فرج:

تفقد الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، اليوم الخميس منطقه أهرامات الجيزة لمتابعة آخر مستجدات العمل بمشروع تطوير المنطقة و المبني الإداري الجديد و معاينة أية مخالفات للموقع و تذليل أية مشاكل أو صعوبات للمضي قدماً في المشروع الذي أوشك علي الانتهاء.

هذا ويتضمن المشروع تحويل بوابة دخول المنطقة من شارع الهرم إلى البوابة الواقعة علي طريق الفيوم بالاضافة إلي إنشاء مركز للزوار و مبني إداري و طفطف لنقل زائري المنطقة من بوابة الفيوم إلى المنطقة الأثرية.

1

والجدير بالذكر أن مشروع تطوير منطقة أهرامات الجيزة بدأ عام 2009 بميزانية مقدارها 350 مليون جنيه و لكنه توقف بعد اندلاع ثورة 25 يتاير 2011 ثم بدأ المشروع مره أخرى أواخر العام الماضي.

و في نهاية جولته التفقدية زار وزير الآثار مشروع "كشف أسرار الأهرامات" البحثي ScanPyramids بمصاحبه د. زاهي حواس رئيس اللجنة العلمية للمشروع من الجانب المصري لمتابعة المرحلة الجديدة للمشروع و التي بمقتضاها تم و ضع أجهزة تليسكوب أمام الجانب الشرقي و الشمالي لهرم الملك خوفو لالتقاط الأشعة الكونية الطبيعية المسماه بالميون والموجودة في الجو وتصوير الهرم من الداخل و الخارج لاكتشاف ما قد يحويه من سراديب و فتحات و ممرات.

2

هذا وقد وعد القائمين علي مشروع ScanPyramids برفع تقرير مفصل إلى وزير الآثار بعد شهر من العمل المتواصل و ذلك بعد الانتهاء من أعمال القياسات و الدراسات. و صرح د. خالد العناني أنه فور استلام التقرير سيعرض علي اللجنة العلمية المصرية برئاسة الدكتور حواس و لجنة أخرى من قبل وزارة الآثار لدراسته و تقييمه قبل الإعلان عن أية نتائج و ذلك لضمان دقتها.

فيديو قد يعجبك: