إعلان

وزير الزراعة يكشف أسباب ارتفاع أسعار الليمون الجنوني

10:31 م الأحد 19 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد قاسم:

قال الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، إن ارتفاع أسعار الليمون ناتج عن أنه ليس موسم إنتاجه، الذي من المقرر أن يبدأ شهر يوليو المقبل.

وأضاف فايد، في تصريحات له خلال حفل إفطار أقامه للعاملين بالوزارة في نادي الزراعيين، مساء اليوم الأحد، أن ما يتم طرحه حاليًا إما أنه ناتج موسم سابق وتم تخزينه لبيعه أو بشائر موسم الجني الجديد.

وأوضح وزير الزراعة أن الأسعار ستشهد انخفاضًا ملحوظًا، بداية من الشهر المقبل، مشيرًا إلى أن أحد أسباب ارتفاع أسعار الليمون هو زيادة الطلب عليه خلال شهر رمضان، وقلة المعروض من المحصول في الأسواق.

ويعد الانتاج الكلي لمصر من الليمون 250 ألف طن من إجمالي مساحة تصل إلى 31 ألف فدان، فيما تكون إجمالي المساحة المزروعة والمنتجة بالليمون في الدلتا ووادي النيل 16 ألف فدان مقابل 15 ألف فدان بالأراضي الصحراوية بمتوسط إنتاجية يصل إلى 8 طن بحسب تقرير حكومي.

وأوضح التقرير أن المساحات المزروعة بالليمون تعرضت للانخفاض خلال العامين الماضيين بنسبة بلغت 20 %، وذلك بسبب انخفاض أسعار الموالح ومنها الليمون، فضلا عن تخلص الكثير من المزارعين عن الاستمرار في زراعة المحصول بسبب عدم جدوي زراعته وانخفاض اسعاره وهو ما انعكس على انخفاض المعروض منه بالأسواق خلال موسم الاستهلاك في شهر رمضان.

 

فيديو قد يعجبك: