إعلان

"الأوقاف" تعلن فتح باب القبول للالتحاق بـ20 مركزًا لدراسة الثقافة الإسلامية

09:45 م الأحد 19 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

أعلنت وزارة الأوقاف، فتح باب القبول للالتحاق بـ20 مركزًا ثقافيًا بمحافظات القاهرة والإسكندرية والغربية والشرقية والمنوفية وبني سويف وأسيوط وسوهاج والقليوبية والبحيرة وكفر الشيخ ودمياط والفيوم والمنيا وقنا وأسوان والأقصر.

وأوضح بيان لوزارة الأوقاف، اليوم الأحد، أنه يشترط في المتقدم لهذه المراكز الحصول على مؤهل عال من إحدى الجامعات المصرية، وألا يزيد السن عند التقدم عن 50 عامًا، وأن يتعهد بالحضور بما لا يقل عن 75 % من ساعات الدراسة على الأقل حيث لا يُسمح لمن لم يحقق هذه النسبة بدخول الامتحان في أي مادة كما يُشترط سداد الرسوم المقررة واجتياز اختبار القبول في ثلاثة أجزاء من القرآن الكريم والثقافة العامة.

وأضاف البيان أن مدة الدراسة بهذه المراكز عامان دراسيان مقسمان على أربعة فصول، وذلك في الفترة المسائية لمدة أربع ساعات بواقع ثلاثة أيام في الأسبوع لكل فرقة.

كما أعلنت وزارة الأوقاف عن فتح باب القبول للالتحاق بـ 7 مراكز أخرى لدورات الثقافة الإسلامية، وتكون مدة الدراسة بكل دورة ثلاثة أشهر بواقع محاضرتين أسبوعيًا، مدة المحاضرة ساعتان. ويشترط للالتحاق بها الحصول على مؤهل متوسط أو ما يعادله على الأقل مع سداد الرسوم المقررة.

وتؤكد الوزارة أنها لم تعتمد أي معهد آخر لأية جمعية من الجمعيات أو جهة من الجهات، وأنها ألغت أية تراخيص سابقة كانت قد صدرت عن الوزارة لإنشاء وإدارة معاهد إعداد الدعاة أو القرآن الكريم أو القراءات أو مراكز الثقافة الإسلامية، كما ألغت جميع البروتوكولات التي كانت موقعة مع أية جهة أو جمعية في هذا الشأن، وحذرت من فتح أي معهد أو مركز آخر أو الالتحاق به بخلاف المراكز المذكورة، على أن يبدأ التقدم للمراكز ابتداء من يوم الأحد 0/7/2016.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: