إعلان

لجنة التحقيق: بدء فحص جهازي مسجل المحادثات والمعلومات بالطائرة المصرية المنكوبة

05:10 م الأحد 19 يونيو 2016

الطائرة المصرية المنكوبة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

قالت لجنة التحقيق المصرية فى حادث طائرة مصر للطيران، إنه تم أمس السبت البدء في عملية فحص أجزاء جهازي مسجل محادثات الكابينة CVR ومسجل معلومات الطيران FDR بمعرفة لجنة التحقيق وبحضور الممثل المعتمد لدولة فرنسا ومستشارية من الخبراء فى هذا المجال.

وأضافت اللجنة، في بيان لها، اليوم الأحد، أن الممثل المعتمد للولايات المتحدة الأمريكية ـ دولة صانع محرك الطائرة وأحد مستشاريه ـ انضم إلى لجنة التحقيق، حيث قد تم تحرير وحدات الذاكرة من الجهازين بمعامل الإدارة المركزية للحوادث بوزارة الطيران المدني تمهيدًا للبدء فى مرحلة التجفيف والتى تمت فى مركز البحوث الفنية للقوات المسلحة بواسطة أفران التجفيف التى تتمتع بأعلى مستوى من التقنية الحديثة.

وأكد اللجنة، أن هذه العملية اشتغرقت 8 ساعات متصله بحضور أعضاء لجنة التحقيق ومستشار الممثل المعتمد الفرنسى الخبير فى التعامل مع اجهزة مسجلات الطائرة، مشيرة إلى أنه يجرى حالياً القيام بعملية الاختبارات الكهربائية لوحدات الذاكرة الخاصة بالصندوقين والتى يعقبها مرحلة تفريغ المعلومات.

وتجدر الاشارة الى أن السفينة Lethbridge John المؤجرة من الحكومة المصرية للمشاركة فى أعمال البحث عن حطام الطائرة تستمر فى عملها برسم خريطة لتوزيع الحطام بقاع البحر الابيض المتوسط.

فيديو قد يعجبك: