إعلان

كيف تستعلم وزارة الإسكان عن المتقدمين بمشروع الـ 500 ألف وحدة سكنية؟

08:05 م السبت 18 يونيو 2016

كيف تستعلم وزارة الإسكان عن المتقدمين بمشروع الـ 5

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلام الجوهري:
ماذا بعد أن تقدم ما يزيد عن 350 ألف مواطن للحصول علي وحدات سكنية في 24 محافظة، وزارة الإسكان ترد علي تساؤل مصراوي حيث أنه تبدأ الوزارة حاليًا في الاستعلام عن المتقدمين لحجز الـ٥٠٠ ألف شقة قبل إغلاق باب التقدم للحجز في وحدات المشروع يوم 23 يونيو.

وتتلخص الخطوات المتبقية للمواطنين من أجل الحصول علي وحده سكنية في التالي:
1- فرز الأوراق واستبعاد من لا تنطبق عليه الشروط وإرسال وزارة الإسكان لأسماء المتقدمين وبياناتاهم إلي شركات الاستعلام التي تم التعاقد معها للاستعلام عنهم.
2- الاستعلام عن صحة البيانات التي تقدم بها المواطنين واستبعاد أصحاب البيانات الخاطئة.
3- إرسال الملفات الخاصة بالمواطنين المقبولين إلي البنوك التي تم الاتفاق معها وفقا لعده مبادرات مع الوزارة.
4- التواصل مع أصحاب الملفات التي ستحصل علي وحدة سكنية لاستكمال سداد مقدمات الحجز لتصل إلي 25 ألف جنيه (حيث بالنسبة للمتقدمين لـ 100 ألف وحدة سيتم دفع مبلغ 16 ألف جنيه علي دفعه واحدة، والمتقدمين لـ 400 ألف وحدة سيتم دفع مبلغ 16 ألف جنيه علي 4 دفعات خلال العام كل ثلاثة أشهر 4 آلاف جنيه).

وصرحت مي عبد الحميد رئيس صندوق التمويل العقاري ومشروع الإسكان الاجتماعي، انه من أجل تقليل الوقت المستغرق في الاستعلامات عن المواطنين المتقدمين للحصول علي وحدات سكنية من المشروع، أنه يتم البدء فى تسجيل بيانات المتقدمين لحجز الـ٥٠٠ ألف شقة بالتزامن مع تقدم المواطنين للحجز فى مكاتب البريد.

وكان وزير الإسكان قد صرح أن أي مواطن سيتقدم للحصول علي وحدة سكنية في مشروع الإسكان الاجتماعي في هذه المرحلة سيحصل علي وحدة سكنية أيا كانت الأعداد.

فيديو قد يعجبك: