إعلان

نائبة برلمانية تطالب بإدماج المرأة ذات الإعاقة في خطط التنمية المستدامة

01:58 م السبت 18 يونيو 2016

هبة هجرس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - هاجر حسني:

طالبت النائبة البرلمانية هبة هجرس، عضو المجلس القومي للمرأة، ومقرر لجنة المرأة ذات الإعاقة بالمجلس، دول العالم بضرورة إدماج المرأة ذات الإعاقة في خطط التنمية المستدامة 2030، مؤكدة أنه بدون ذلك لن تحدث تنمية حقيقية.

جاء ذلك خلال مشاركتها ممثلة للمجلس القومي للمرأة في فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة التاسع للدول الأعضاء في اتفاقية حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة، الذي يعقد حاليًا بمقر المنظمة بنيويورك، تحت عنوان "تنفيذ أجندة التنمية المستدامة 2030 لجميع الأشخاص ذوي الإعاقة.. عدم ترك أحدًا في الخلف".

وألقت هجرس كلمة في لقاء مشترك مع وفد دولة كوريا الجنوبية تحت عنوان "المرأة ذات الإعاقة.. ماذا بعد عشر سنوات من إطلاق الاتفاقية الدولية" قالت خلالها إن المرأة المصرية ذات الإعاقة حققت عددًا كبيرًا من المكاسب خلال الفترة الماضية، مضيفة "فمنذ إنشاء المجلس القومي لشئون الإعاقة في العام 2012 تولت رئاسته سيدتان ورجل واحد، وفي دستور مصر 2014 حصلت المرأة المصرية ذات الإعاقة تحت مظلته على 7 مقاعد بالبرلمان لأول مرة في تاريخ الحياة السياسية المصرية لتحمل هؤلاء النائبات ملفات قضايا الإعاقة وقضايا المجتمع بشكل عام".

وأشارت أنه ضمن المكاسب التي حققتها المرأة ذات الإعاقة أنها أصبحت عضو بالمجلس القومي للمرأة لأول مرة منذ إنشائه، كذلك أنشأ المجلس لجنة داخله تهتم بقضايا المرأة ذات الإعاقة أطلق عليها لجنة المرأة ذات الإعاقة.

وطالبت عضو المجلس -في كلمتها- دول العالم، بضرورة تمكين المرأة ذات الإعاقة من المشاركة السياسية، وإدراج ذلك بشكل واضح في أجندة التنمية المستدامة على المستوى العالمي.

فيديو قد يعجبك: