إعلان

"الشيحي" يشدد على ضرورة إكساب الخريجين المهارات التى يتطلبها سوق العمل

01:51 م الجمعة 17 يونيو 2016

اجتماع وزير التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

أكد الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالي والبحث العلمى على ضرورة إعداد خريج ذو مهارات وقادر على المنافسة محليا وعالميا، وذلك من خلال عقد برامج تدريبية وتدريسية لطلبة الجامعات وخاصة فى القطاعات الطبى والهندسى والتربوى.

جاء ذلك فى الاجتماع التحضيرى الذى عقد بالامس لورشة عمل حول "مواصفات خريجى مؤسسات التعليم العالى" والتى من المقرر عقدها تحت رعاية المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء الشهر المقبل.

وخلال الاجتماع أشار الوزير إلى الزيادة المستمرة فى أعداد خريجى مؤسسات التعليم العالى وبلوغ الطاقة الإستيعابية أقصاها بالنسبة للتشغيل فى المؤسسات الحكومية، مؤكداً أهمية تأهيل الخريجين وإكسابهم المهارات التى يتطلبها سوق العمل وفقاً لإحتياجات المجتمع.

وأضاف د. الشيحى إلى أن الورشة تهدف إلى تحديد الوضع الراهن لمواصفات خريجى مؤسسات التعليم العالى، والإستفادة من بعض التجارب الناجحة محلياً وعالميا فى هذا المجال، ووضع رؤى مستقبلية يمكن تطبيقها لتحسين مستوى الخريج خلال الأعوام القادمة.

جدير بالذكر أن فعاليات الورشة تتناول العديد من المحاور منها: إستعراض عدد من البرامج الأكاديمية للخريجين ومؤسسات سوق العمل، وكذلك النسب التقريبية للتوظيف المحلى والإقليمى للخريجين، وتحديد المشكلات والوصول إلى الحلول التطبيقية من خلال لقاءات بين ممثلين من الجانب الأكاديمى وسوق العمل وذوى الخبرات لتحسين مواصفات الخريج.

حضر اللقاء الدكتور عصام خميس نائب وزير التعليم العالى والبحث العلمى لشئون البحث العلمى والدكتور عبد الله عسكر مستشار الوزير للتخطيط الإستراتيجى، والدكتورة يوهانسن يحيى عيد رئيس الهيئة القومية للجودة والإعتماد، والدكتورة ريم دربالة المدير التنفيذى لشعبة الأبحاث والدراسات بوزارة التعليم العالى، وعدد من المتخصصين فى المجال.

فيديو قد يعجبك: