إعلان

كواليس نقل "مصر للطيران" شحنة كتاكيت إلى إريتريا.. ومصدر يرد: "فخر لنا"

02:21 م الخميس 16 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد لطفي:

أثار خبر متداول عن شركة مصر للطيران للشحن الجوي، بشأن نقل شحنة كتاكيت عمر يوم واحد من مدينة شارمالك بالمجر إلى أسمرة عاصمة إريتريا، موجة من الجدل والسخرية عبر الأوساط الاجتماعية، الأمر الذي أكده مصدر داخل الشركة بمدي صحة الخبر.

وقال المصدر، في تصريح خاص لمصراوي، الخميس، أنه يعد أمرًا طبيعيًا كونه أكثر الأنشطة ربحية لشركة مصر للطيران للشحن الجوي، "الشركة مش نقل ركاب بس.. فنحن لدينا 10 شركات منها شركة نقل البضائع وكلا في مجاله"، مضيفاً أن الشركة تنافس كبري شركات الشحن الجوي العالمية في هذا النشاط، قائلا: "متعارف عليه ويعد فخر لنا لإنجاز نقلها عبر القارات".

وأوضح أن المنافسة لم تقتصر على شحنات الكتاكيت فقط، إنما الخيول والجمال واللحوم والخضار والفاكهة والأغذية والأدوية.

وأضاف أن فرنسا تعد الأولي عالميا في نقل شحنة الكتاكيت، مشيرًا إلي أن شركة مصر للطيران للشحن الجوي لديها 4 طائرات في هذا النشاط ويطلق عليها "طائرات بضائع وليست ركاب" وتوجد مخازنها بمطار القاهرة وبرج العرب بالإسكندرية .

وأكد أنه من الممكن ضم بعض الشحنات في مخازن طائرة ركاب عادية حينما لا تتجاوز الحمولة المطلوبة، قائلا: "نملئ الفراغات بشحنات مثل الخضروات أو الفاكهة أو أجهزة طبية وليس خيول أو جمال أو طيور".

وعن الحملة الساخرة التي دُشنت عبر مواقع التواصل الاجتماعي من الخبر المتداول، رد المصدر بأن يرجع لقلة فهم ووعي من المواطنين لاعتقادهم أن شركة مصر للطيران مخصصة للركاب فقط.

واختتم المصدر، تعليقه بأن نشاط الشحن الجوي للبضائع يزيد من ايرادات الشركة ملايين الجنيهات وتعد "مصر للطيران" من أكبر طائرات الشحن الجوي في مصر.

فيديو قد يعجبك: