إعلان

الأرصاد: ارتفاع جديد في درجات الحرارة ابتداءً من الغد...وهذه نصائحنا

01:08 م الخميس 16 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

قال وحيد سعودي، المتحدث باسم هيئة الارصاد الجوية، إن هناك ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة، اعتباراً من الغد الجمعة، بمعدل يتراوح ما بين درجة واثنين يومياً، مشيراً إلى أن درجات الحرارة العظمي على القاهرة يوم الجمعة ستكون 36 درجة مئوية، والسبت والاحد ستكون 37 درجة.

وأضاف سعودي، في تصريح خاص لمصراوي، اليوم الخميس، أن درجات الحرارة ستوالي ارتفاعها في الفترة القادمة، وبصفة عامة الطقس حار على الوجه البحري والقاهرة، وشديد الحرارة على محافظات الصعيد، وما بين معتدل ومائل للحرارة على السواحل الشمالية خلال ساعات النهار، وإن ظل لطيف ليلاً  كافة انحاء الجمهورية.

وتابع متحدث الارصاد، إن الرؤية تقل بسبب الشبورة المائية صباحا على الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على أغلب الأنحاء وعلى خليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وأوضح سعودي، حالة البحر المتوسط، معتدلة وارتفاع الموج يتراوح من متر ونصف إلى مترين، حالة البحر الأحمر مضطربة وارتفاع الموج يتراوح من مترين ونصف إلى 3 أمتار والرياح السطحية فى البحرين المتوسط و الأحمر شمالية غربية .

ووجه متحدث الارصاد، مجموعة من النصائح الهامة للمواطنين اثناء ارتفاع درجات الحرارة، وجاء اولها البعد عن اشعة الشمس المباشرة، وخاصة في اوقات الظهيرة، وارتداء الملابس القطنية الفاتحة، وتناول السوائل قدر الامكان ما بين اذان المغرب والفجر، والابتعاد عن المواد السكرية، واللجوء إلى المواد الطبيعية.

وطالب سعودي، قائدي السيارات، بالتأكد من سلامة دورة تبريد السيارة قبل السير بها، حفاظاً على سلامتهم، وسلامة السيارات بشكل عام.

فيديو قد يعجبك: