إعلان

الجيش يحتفل بذكرى أكبر انتصار عسكري عربي في العصر الحديث

06:09 م الأربعاء 15 يونيو 2016

الجيش يحتفل بذكرى أكبر انتصار عسكري عربي في العصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي:
احتفلت القوات المسلحة، الأربعاء، بذكرى انتصارات العاشر من رمضان، السادس من أكتوبر 1973 حين عبر الجيش قناة السويس لطرد الإسرائيليين من سيناء، في اخر حرب نظامية خاضها الجيش.

وقال الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى إن "ذكرى العاشر من رمضان ستظل يوماَ عظيما في تاريخنا العسكري والوطني وتجسيدا لقوة الإرادة وصلابة العزم وحكمة القرار ورمزا لالتفاف الشعب حول قواته المسلحة، ليتحقق اكبر انتصار عسكري للعرب في العصر الحديث".

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها اللواء أركان حرب سعيد عباس مساعد رئيس أركان حرب القوات المسلحة نيابة عن القائد العام خلال الاحتفال الذى أقامته القوات المسلحة بمناسبة ذكرى العاشر من رمضان.

ووجه القائد العام "التحية لجيل أكتوبر ولأرواح الشهداء الذين اعلوا الارادة الوطنية وحرروا الارض واستردوا لمصر عزتها وكرامتها".

وأكد أن "القوات المسلحة ورجالها يعاهدون الله والوطن والشعب العظيم ان يظلوا عينا ساهرة على أمن مصر واستقرارها والوفاء بالمهام والمسئوليات التي كلفهم الشعب بها، وان تظل القوات المسلحة دائما درعا قويا لمصر يحمي امنها القومي ويصون مقدساتها وسلامة اراضيها".

بدأ الاحتفال بتلاوة آيات من الذكر الحكيم بصوت القارئ ايمن عقل والقي الشيخ أسامة الأزهري، مستشار السيد رئيس الجمهورية من علماء الازهر الشريف كلمه اكد فيها أهمية استعادة نفحات هذه الذكرى العطرة في نفوس المسلمين لتكون نبراساً يضئ لهم الطريق نحو الحق والعدل، ويدعو إلى التضحية وانكار الذات والعمل الجاد لتخطي المصاعب والتحديات التي يمر بها المجتمع.

حضر الاحتفال عدد من القادة والضباط وضباط الصف والجنود بالقوات المسلحة.

فيديو قد يعجبك: