إعلان

التعليم تنفي نشرها امتحانات غير حقيقية على فيسبوك لتضليل طلاب الثانوية

01:29 م الأربعاء 15 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – ياسمين محمد:
نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي ونقلته بعض وسائل الإعلام، بشان تدشينها صفحات غش الكتروني على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك لتضليل طلاب الثانوية العامة من خلال تسريب امتحانات غير حقيقية.

واكدت الوزارة، خلال بيان صحفي، اليوم الأربعاء، أن كل ما نُشر بهذا الشأن عار تمامًا من الصحة؛ حيث لم تنشىء الوزارة أي صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي؛ لنشر أي امتحانات مزورة.

ولفت البيان إلى ان الوزارة لديها صفحة رسمية خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي وهي: https://www.facebook.com/egypt.moe ، ويتم من خلالها التواصل مع جميع الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور وعدد المعجبين بهذه الصفحة (564.520)، ويتم من خلالها كذلك التنويه عن نشر نماذج الامتحانات التجريبية على الموقع الرسمي للوزارة.

وأضاف البيان أنه حرصًا على مساعدة الطلاب، تم نشر نماذج تجريبية للامتحانات والمراجعات النهاية؛ ليتمكن الطالب من خلالها التعرف على شكل ونموذج الامتحان، والأسئلة؛ وذلك عبر موقعها الرسمى: Http://moe.gov.eg  –http://elearning.moe.gov.eg
وأكدت الوزارة أنه ليس لها أى علاقة بما يتم نشره أو تداوله على شبكة الإنترنت من امتحانات، أونماذج أسئلة، غير الذى تم نشره على الموقع الرسمى للوزارة؛ لذا تناشد الجميع بعدم تداول أى معلومات غير صحيحة تساعد على تضليل الطلاب والرأى العام.

وكانت أخبارًا انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تفيد إنشاء وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، صفحات للغش الالكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي، تنشر امتحانات غير حقيقية، كرد فعل لما تقوم به صفحات الغش الالكتروني الأخرى، وذلك حتى يتم تضليل طلاب الثانوية العامة وتشويشهم لينصرفوا عن تلك الصفحات.

فيديو قد يعجبك: