إعلان

السيسي يوجه دعوة للرئيس الأوغندي بزيارة مصر: نهر النيل إطار تعاوني بين دول الحوض

04:57 م الثلاثاء 14 يونيو 2016

السيسي يوجه دعوة للرئيس الأوغندي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، هنري أوريم اوكيلو وزير الدولة الأوغندي للعلاقات الدولية، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس رحب بالمبعوث الأوغندي، وطلب نقل تحياته وتقديره للرئيس الأوغندي موسيفيني، كما طلب نقل تهانيه على فوزه بولاية رئاسية جديدة، مشيداً بما يمثله من قيادة تاريخية حكيمة في القارة الإفريقية. وأشاد السيد الرئيس بعلاقات الأخوة المتميزة التي تربط بين مصر وأوغندا، منوهاً إلى ما توليه مصر من اهتمام لتطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات. وأكد السيد الرئيس انفتاح مصر على إفريقيا في جميع المجالات، منوهاً إلى سعي مصر نحو تنمية وتطوير العلاقات مع كافة أشقائها الأفارقة، لاسيما في ضوء التحديات التي تواجهها القارة فضلاً عن متطلباتها التنموية والتي تدفع نحو المزيد من الحوار البنّاء والتعاون ونبذ كافة أشكال الخلاف من أجل تحقيق صالح الشعوب الإفريقية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الوزير الأوغندي نقل تحيات وتقدير الرئيس موسيفيني للرئيس، منوهاً إلى العلاقات التاريخية القوية والمتميزة التي تجمع بين مصر وأوغندا اللتين يربطهما وادي النيل برباطٍ وثيق. وأعرب الوزير الأوغندي عن اهتمام بلاده بتعميق تعاونها مع مصر في مختلف المجالات. كما أشاد الوزير بالجهود المصرية المبذولة لإرساء دعائم السلام والاستقرار في مصر ومنطقة الشرق الأوسط، ولاسيما في ليبيا. وثمن الوزير الأوغندي كذلك دور مصر في مكافحة الإرهاب، وبجهود القوات المسلحة لمواجهته في سيناء، مؤكداً إدانة بلاده لكافة أشكال العنف والإرهاب ضد مصر أو أية دولة أخرى.

وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس أكد على أن نهر النيل يمثل إطاراً تعاونياً وتنموياً بين دول الحوض ويتعين العمل المشترك من أجل تعظيم الاستفادة من موارده المائية، والمساهمة في تحقيق آمال وطموحات الشعوب الافريقية في الحياة والتنمية، وذلك دون الإضرار بمصالح أي طرف.

ووجه الرئيس في ختام اللقاء الدعوة إلى الرئيس الأوغندي موسيفيني لزيارة مصر، معرباً عن حرصه على القيام بزيارة إلى أوغندا.

فيديو قد يعجبك: