إعلان

أمام لجنة "حقوق الإنسان": ممثلة التيار الديمقراطي تصف البرلمان بالكتلة الصامتة

04:45 م الثلاثاء 14 يونيو 2016

أمام لجنة "حقوق الإنسان": ممثلة التيار الديمقراطي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

وصفت الهام عيدروس، ممثلة التيار الديمقراطي وعضوة جبهة الدفاع عن الحريات، مجلس النواب بالكتلة الصامتة نتيجة عدم تواصلة مع المواطنين.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برئاسة النائب محمد أنور السادات، اليوم الثلاثاء، مع ممثلين عن وزارة الداخلية والتيار الديموقراطى .

وطالبت عيدروس بتوضيح الدور التشريعي للبرلمان في ضمان ما وصفه بالمحاكمة العادلة، وأوضاع السجون، خصوصا فيما يتعلق بالرعاية الصحية، وإجراءات القبض والتفتيش ، ومشكلة الحبس الاحتياطي، الاختفاء القسري.
ومن جانبه قال محمد عبد العزيز، رئيس مؤسسة الحقانية للحقوق والحريات، أن التيار الديمقراطي يرفض أي أشكال من أشكال العنف سواء الذي يمارس ضد رجال الأمن من جانب الجماعات الإرهابية والمتطرفة، أو الذي تمارسه قوات الأمن، علي تعبيره، ضد المواطنين.

وطالب عبد العزيز المجلس المساعدة لتيسير إجراءات التقاضي باعتباره حق اصيل للمواطنين.

وانتقد عبد العزيز، قرار الرئيس المؤقت عدلي منصور، بتحويل المدنيين الي المحاكمات العسكرية في حالة التعدي علي المنشأت العامة، وانتقد عبد العزيز، الحبس الانفرادي، الذي يتم تطبيقه علي عدد من المساجين، ومن بينهم "مالك عدلي" و"أحمد دومة" لأكثر من شهر، علي حد تعبيره.

وطلب عبد العزيز، النواب بإجراء زيارات للسجون المختلفة، وضمان إعطاء سلطات واسعة للمجلس القومي لحقوق الأنسان، خلال اعداد القانون الخاص به، بشكل يتيح لأعضائه زيارة السجون بشكل مفاجئ ودون اخطار.

وطالب عبد العزيز، الداخلية بتحري الدقة أثناء اجراء أي تحريات، منعا لأي قبض عشوائي. وطالب عبد العزيز، مجلس النواب بتعديل مادة ازدراء الأديان، خصوصا لأهمية هذا الموضع لسمعة مصر بالخارج.

وزعم عبد العزيز، وجود احتجاز دون وجه حق ضد عدد من المواطنين من جانب وزارة الداخلية، مشيرا إلي أنها أصبحت ظاهرة أن يتم القبض علي المواطنين دون أذن نيابة، وتعذيبهم، علي حد تعبيره، ثم تقديمهم للمحاكمة بعد سنة كاملة.

فيديو قد يعجبك: