إعلان

"حصل وأنت نايم": حادث على صلاح سالم.. والفرحة تُنعش جماهير المصري.. وداعش يتبنى عملية باريس

06:34 ص الثلاثاء 14 يونيو 2016

أرشيفية

القاهرة- (مصراوي):

مع الساعات الأولى من اليوم الثلاثاء، لقي شخص مصرعه وأصيب 6 آخرين، في حادث تصادم، وفي بورسعيد، لايزال جماهير المصري يحتفلون بالفوز الصعب على النادي الأهلي بثلاثية بالإسكندرية، أُشعل على إثرها الدوري العام حيث الفارق 5 نقاط فقط بين الأهلي المتصدر والزمالك صاحب المركز الثاني.

وعلى المستوى الدولي، أعلن تنظيم داعش تبنيه عن طريق أحد المُبايعين له، مقتل شرطي فرنسي وزوجته بالقرب من العاصمة باريس، ورياضيًا حافظ منتخب المكسيك على تصدره المجموعة الثالثة بفرق الأهداف بعد تعادله مع نظيره الفينزويلي بهدف لكل منهما.

ويقدم مصراوي عرضًا سريعًا للأخبار التي حدثت خلال الساعات الأولى من يوم الثلاثاء..

مصرع شخص وإصابة 6 آخرين

لقي شخص مصرعه بينما أصيب ٦ آخرين، في حادث تصادم ٥ سيارات ملاكي، بمحور صلاح سالم، أمام مسجد الرحمن الرحيم، في الطريق المتجه إلى أرض المعارض نتيجة السرعة العالية.

وتلقى الرائد عماد حمدي مشرف قسم مرور العروبة، اخطارًا بتصادم ٥ سيارات بمحور صلاح سلام، ووجود متوفي ومصابين، وعلى الفور أمر اللواء علاء الدجوي، مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة، برفع آثار الحادث وتسيير الحركة المرورية.

وتم نقل المصابين إلى المستشفى، فيما أدى الحادث إلى وجود كثافات مرورية بمحور صلاح سالم والطرق المؤدية إليه.

عائلة تموت غرقًا بكفر الشيخ

انتشلت قوات الإنقاذ النهري بكفرالشيخ، في الساعات الأولى من اليوم الثلاثاء، جثة طفلة، إحدى ضحايا الأسرة الغارقة بمياه مصرف "كتشنر"، وذلك بعد انتشال جثة والدها قبلها بساعات، فيما جار البحث عن باقي أفراد الأسرة.

وكانت سيارة ملاكي، تعرضت للغرق، بمياه مصرف "كتشنر"، يقلها 5 أشخاص من أسرة واحدة، ومكونة من الأب والأم وثلاثة أبناء، إثر انقلابها فيه، فى الطريق الواصل بين قريتي الخاشعة، والسمنودي، التابعتين لمركز البرلس، ما أدى إلى مصرعهم الخمسة غرقاً.

إحباط محاولة هجرة غير شرعية

ألقت قوات حرس الحدود المتمركزة بسواحل مركز البرلس بكفرالشيخ، الثلاثاء، القبض على عدداً من الأشخاص، من جنسيات مختلفة، من بينهم أفارقه من أصحاب البشرة السمراء، وذلك أثناء محاولتهم الهجرة غير الشرعية لدولة إيطاليا، عن طريق عائمات الصيد من خلال سواحل البرلس المطله على البحر الأبيض المتوسط.

كان اللواء محمد عاطف شلبي مدير أمن كفرالشيخ، تلقى إخطاراً من العميد عصام الخولى مأمور مركز شرطة البرلس، بتلقيه إشارة من مكتب مخابرات قوات حرس الحدود، المتمركزة بسواحل البرلس بضبط 54 شخصا، من جنسيات مختلفة، بالقرب من منطقة مقابر الغانمية المطله على البحر الأبيض المتوسط، فى أول مدينة برج البرلس دائرة المركز.

وبالفحص تبين أنهم عبارة عن 30 سورياً، 20 سودانياً، و4 مصريين ينتمون لقرى الصعيد، وبسؤالهم أقروا أعتزامهم السفر لدولة إيطاليا من خلال عائمات الصيد، عبر سواحل مركز البرلس المطله على البحر الأبيض المتوسط، نظير دفع مبالغ مالية لأحد الأشخاص، مجهول الهوية بالنسبه لهم.

داعش يتبنى مقتل شرطي وزوجته في باريس

أعلن تنظيم "داعش" الإرهابي مسؤوليته عن عملية قتل قائد شرطة فرنسي وزوجته يوم الإثنين أمام منزله قرب العاصمة باريس.

وقالت وكالة "أعماق" التابعة للتنظيم في بيان على الإنترنت "مقاتل من داعش يقتل بالسلاح الأبيض نائب رئيس مركز شرطة مدينة "لي مورو" وزوجته الموظفة بالشرطة بمدينة مانيونفيل قرب باريس".

وكان منفذ الهجوم قد قتل مساء أمس الاثنين ضابط الشرطة الفرنسية طعنا بالسلاح الأبيض أمام منزل الأخير، ثم احتجز زوجته وطفله في المنزل قبل أن تتمكن القوات الخاصة من تصفيته وتحرير الطفل، ولكنها عثرت على الزوجة مقتولة.

وقال شهود إن الرجل هتف "الله أكبر" عند تنفيذه عملية القتل، فيما ذكرت مصادر أمنية أنه أكد انتماءه لداعش خلال محاولة التفاوض معه من قبل قوات التدخل للشرطة (ريد) التي أردته فيما بعد قتيلا.

وأعلنت نيابة باريس أن ملف القضية أسند إلى قسم مكافحة الإرهاب للشرطة القضائية وللإدارة العامة للأمن الداخلي.

كما أصدرت الرئاسة الفرنسية (الإليزيه) بيانًا عقب الحادث أدان فيه الرئيس فرانسوا أولاند بشدة هذا العمل الذي وصفه بـ"البغيض"، بينما أشاد بتدخل قوات الشرطة بشجاعة ومهنية للقضاء على القاتل وإنقاذ الطفل.

وأضافت الرئاسة في بيانها، أن الرئيس أولاند سيعقد صباح اليوم الثلاثاء اجتماعا بالإليزيه بشأن هذا الاعتداء وأن وزير الداخلية برنار كازنوف سيتوجه إلى مركز "لي مورو" مقر عمل قائد الشرطة القتيل.

الانتخابات البرلمانية الأسترالية

بدأت أستراليا فعليا انتخاباتها البرلمانية اليوم الثلاثاء بإجراء تصويت مبكر قبل موعد الانتخابات المقرر في الثاني يوليو المقبل.

وقال متحدث باسم المفوضية الانتخابية، إن "أي شخص لن يستطيع الذهاب إلى مراكز الاقتراع في يوم الانتخابات يمكنه التصويت في الاقتراع المبكر".

وأضاف: "نتوقع أن يصوت واحد من كل أربعة ناخبين في الاقتراع المبكر".

ويتوقع أن يشارك نحو أربعة ملايين ناخب في التصويت المبكر. وفي انتخابات عام 2013، صوت أكثر من 3.7 مليون شخص في التصويت المبكر، بما يمثل 27% من إجمالي الأصوات.

تداعيات فوز المصري على الأهلي

وعلى الصعيد الرياضي، وبعد أن استطاع نادي المصري البورسعيد، أن يُشعل الدوري العام المصري، بعد فوزه على الأهلي "المتصدر" بثلاثية مقابل هدفين، خرج جماهيره للاحتفال في شوارع محافظة بورسعيد، فيما قدم اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، التهنئة إلى أهالي المحافظة وجمهور المصري.

وقدم المحافظ التهنئة إلى مجلس إدارة النادي المصري، والجهاز الفني بقيادة الكابتن حسام حسن ولاعبي الفريق على أدائهم الذي وصفه بـ"البطولي والرجولي" طوال المباراة، مشيدًا بالروح القتالية العالية والتصميم الكبير الذي ظهر على لاعبي الفريق منذ انطلاق المباراة من أجل إسعاد أهالي وعشاق النادي المصري.

وطالب المحافظ من اللاعبين والجهاز الفني الاستمرار في تحقيق المزيد من الانتصارات من أجل عودة النادي المصري للمشاركة في البطولة الافريقية، مؤكدا أن ما يقوم به النادي المصري حاليا من آداء داخل الملعب يدعو للفخر.

وبهذه النتيجة تجمد رصيد الأهلي عند 71 نقطة محتفظًا بالمركز الأول في جدول الترتيب، وبفارق 5 نقاط فقط عن الزمالك صاحب المركز الثاني برصيد 66 نقطة، بينما رفع فريق المصري رصيده إلى 52 نقطة ليرتقى إلى المركز الثالث.

المكسيك وفينزويلا لدور 8 بكوبا أمريكا

وفي بطولة كوبا أمريكا، استطاع المنتخب المكسيكي أن يتعادل أمام نظيره الفنزويلي بهدف لكل منهما، في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثالثة بالدور الأول لبطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا 2016) بالولايات المتحدة.

وتقدم المنتخب الفنزويلي الشوط الأول بهدف نظيف سجله خوسيه مانويل فيلاسكيز في الدقيقة العاشرة، لينتهي الشوط بتلك النتيجة.

وفي الشوط الثاني، دفع الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو المدير الفني للمنتخب المكسيكي بثلاثة من نجومه الأساسيين لتدعيم كتيبة الاحتياطيين الذين دفع بهم في بداية المباراة. ونجح البديل خيسوس كورونا في تسجيل هدف التعادل للمكسيك في الدقيقة 80، لينتزع لمنتخب بلاده تعادلا ثمينًا.

وبتلك النتيجة حافظ الفريقان على سجلهما خاليا من الهزائم في الدور الأول ليرفع كل منهما رصيده إلى سبع نقاط في صدارة المجموعة ويتفوق المنتخب المكسيكي على نظيره الفنزويلي بفارق الأهداف فقط ليلتقي في الدور الثاني (دور الثمانية) مع صاحب المركز الثاني في المجموعة الرابعة والمنتظر أن يكون المنتخب التشيلي حامل اللقب.

وفي المقابل، ينتظر أن يلتقي المنتخب الفنزويلي في دور الثمانية مع نظيره الأرجنتيني المرشح لصدارة المجموعة الرابعة.

فيما حقق منتخب أوروجواي انتصارا شرفيا في آخر مبارياته ببطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2016) المقامة بالولايات المتحدة، وتغلب على نظيره الجامايكي 3 / صفر اليوم الثلاثاء في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة.

وافتتح أبيل هيرنانديز التسجيل لأوروجواي في الدقيقة 21 ثم جاء الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 66 وسجله جي فوجن واستون لاعب جامايكا بالخطأ في مرمى منتخب بلاده، قبل أن يختتم البديل ماتياس دياز التسجيل بالهدف الثالث لأوروجواي في الدقيقة 88.

وكانت المجموعة قد حسمت من خلال الجولتين الأولى والثانية، بتأهل منتتخبي المكسيك وفنزويلا إلى الدور الثاني وخروج أوروجواي وجامايكا من الدور الأول بعدما خسر كل منهما مباراتيه الأوليين.

 

فيديو قد يعجبك: