إعلان

الشركة المنتجة للسوفالدي المصري: 10% من إنتاجنا لعلاج غير القادرين

04:05 م الأحد 12 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ مصطفى الجريتلي:

قال عدد من خبراء وأساتذة الكبد بمصر، إن طرح الجيل الثالث من علاج فيروس سي من الهارفوني المصري بأيدي وعقول مصرية خالصة من شأنه رفع نسب الشفاء لأكثر من 95%، مشيرين إلى أن التجارب أكدت أن العقار الجديد والذي يحمل أسم "سوفولانورك بلس" آمن وفعّال بنسبة 100 % ولا يقل عن مثيله المستورد ـ وفقًا للأبحاث العلمية التي أجريت في هذا الشأن ـ.

جاء ذلك خلال المؤتمر العلمي الذي عقد لإعلان نتائج أبحاث الهارفوني المصري على مرضى فيرس "سي " بحضور ممثلي وزارة الصحة وأعضاء نقابة الصيادلة المصرية وغرفة صناعة الدواء وأكثر من 150 عالم وخبير وأعضاء المركز ومديري مراكز الكبد بالمحافظات على مستوي الجمهورية.

وترأس الجلسات العملية الأساتذة عمرو فطين و أيمن يسري وإمام واكد و مجدي الصيرفي.

وأوضح المشاركون أن أسعار الهارفوني المصري لا يوجد لها مثيل في الدول الأخرى وتراعي الحالة الاجتماعية لملايين المرضي المصريين في إطار المبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي بعلاج مليون مريض بفيرس سي عن طريق صندوق تحيا مصر.

وقال الدكتور سيد الهنداوي، رئيس الشركة المنتجة للهارفوني المصري "ماش بريمر" ومقرر عام المؤتمر، إن العقار الجديد يعتبر طفرة غير مسبوقة في علاج هذا المرض الذي وصفه بـ "اللعين"، موضحًا أنه عبارة عن علاجين في قرص واحد يتناوله المريض في جرعة واحدة فقط يوميًا كما يقل سعره عن المستورد 5 أضعاف على الأقل.

وأشار "الهنداوي" ـ خلال كلمته بالمؤتمر ـ إلى أن الشركة قررت تخصيص 10% من إنتاجها سنويًا لعلاج غير القادرين على مستوي الجمهورية في إطار مبادرة الرئيس.

أوضح رئيس الشركة المنتجة للهارفوني المصري، أن العقار الجديد لا يحتاج إلى علاج مُكمل في أغلب الحالات فضلاً عن كونه أكثر أمانًا وفعالية ويؤخذ بمعدل قرص واحد يوميًا بدلاً من الأنظمة العلاجية السابقة التي كانت تتطلب أخد السوفالدي المصري مع الداكلانورك أو الإنترفيرون الأمر الذي كان يسبب بعض المضاعفات للمرضى.

وأشار د.ياسر منتصر أبوزيد، الرئيس التنفيذي ومدير عام المكتب العلمي للشركة المنتجة للهارفوني المصري، إلى أن عقار "سوفولانورك بلس" هو الإصدار الثالث للشركة من الأجيال المختلفة التي قامت الشركة بطرحها خلال العام الماضي في السوق المصري فلقد قامت الشركة بطرح عقار سوفولانورك أو السوفالدي المصري العام الماضي ثم قامت بطرح عقار الداكلانورك أو الداكلانزا المصري والأن تقدم هذا العلاج الهام والذي يعتبر طفره في علاج هذا المرض.

فيديو قد يعجبك: