إعلان

وزير البيئة يدعو فرنسا لسرعة تنفيذ مبادرة الطاقة المتجددة بإفريقيا

11:10 م الجمعة 10 يونيو 2016

خالد فهمي وزير البيئة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إسلام الجوهري:

شارك الدكتور خالد فهمي وزير البيئة اليوم الجمعة، في اجتماع رفيع المستوى لمتابعة أعمال مؤتمر تغير المناخ الـ ٢١، وذلك بالعاصمة الفرنسية باريس، برئاسة سيجولان رويال وزيرة البيئة الفرنسية ورئيس مؤتمر تغير المناخ، وبمشاركة حكيمة الهيتي وزيرة البيئة المغربية والرئيس القادم لمؤتمر تغير المناخ الـ٢٢ وعدد من رؤساء شركات القطاع الخاص.

وأكد فهمي - في كلمته التي ألقاها خلال الجلسة الأولى للاجتماع - أهمية مراعاة الظروف الوطنية لكل دولة، وبخاصة الدول الإفريقية لخلق آليات سوق وطنية تتناسب مع قدراتها وتمكن من تطبيق تسعير الكربون في إطار التزامات اتفاق باريس، وبما لا يؤثر على البعد الاجتماعي والاقتصادي لدول القارة الأفريقية.

وعقد الرئيس الفرنسي، علي هامش الاجتماع، غداء عمل وطلب خلاله من الدكتور خالد فهمى بصفته رئيس وزراء البيئة الأفارقة ووزير البيئة المصري إلقاء كلمة والتي أشار فيها إلى ضرورة اتخاذ خطوات سريعة لتنفيذ مبادرة الطاقة المتجددة لإفريقيا والتي تعهدت فرنسا بتمويلها بمبلغ ٢ مليار دولار في مرحلتها الأولى.

وأوضح الوزير، أنه يتم العمل حاليًا على إنهاء الوثيقة الأساسية لتأسيس المبادرة مع رئيس بنك التنمية الإفريقي.

وكان وزير البيئة الدكتور خالد فهمي تلقى دعوة من جانب الفرنسي لحضور مباراة الافتتاح بين فرنسا ورومانيا في بطولة الأمم الأوروبية.

فيديو قد يعجبك: