إعلان

محافظ الجيزة: 3 شركات جديدة تنضم لمنظومة النظافة.. والوضع الحالي "مش بطال"

10:50 ص الجمعة 10 يونيو 2016

اللواء محمد كمال الدالي

كتبت- ندى الخولي:

كشف اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة، أن 3 شركات ستنضم للعمل قريباً في منظومة النظافة الجديدة بحي شمال الجيزة للشركة العاملة حالياً بمنطقة المنيرة الغربية.

وقال الدالي، إن المحافظة بصدد إعداد مذكرة ببنود الاتفاق مع الشركات الثلاثة التي تم الاتفاق عليها مع خالد فهمي، وزير البيئة، وأحمد ذكى بدر، وزير التنمية المحلية؛ تمهيداً لرفعها لشريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء.

وحول آليات تقييم أعمال شركة النظافة، أكد الدالي أن هناك لجنة تضم ممثلين من المحافظة ووزارة البيئة وهيئة النظافة تتولى التقييم بشكل دوري وإعداد تقرير حول أداء الشركة، لافتا إلى أن عمل الشركة الحالي وفقاً للتقيم المبدئي "مش بطال".

وأشار الدالي، وفقا لبيان صادر عن المحافظة، صباح اليوم الجمعة، إلى الدور الكبير الذى يمكن أن يقوم به المواطن الجيزاوي في ترشيد هذا الانفاق من خلال التزامه بوضع القمامة في الصناديق المخصصة لذلك بدلاً من إلقاءها بالشارع، مؤكدا على عظمة المواطن المصري وحرصه الدائم بالمساهمة في كل ما هو إيجابي لصالح الوطن.

وقال الدالي في تصريحات صحفية على هامش اجتماع المجلس التنفيذي الذي عقد برئاسته أمس، إن ما يتم توفيره من المبالغ المخصصة لمشروعات النظافة سيتم تحويلها لصالح المواطن من خلال تحسين الخدمات المقدمة له في مجالات الصحة والتعليم ومياه الشرب والصرف الصحي.

وكان المجلس التنفيذي لمحافظة الجيزة، قد أكد على استمرار حظر إصدار تراخيص جديدة للمطاعم والكافيتيريات بأنحاء المحافظة.

كما تم إلزام أصحاب مزارع النخيل بالواحات البحرية برفع المخلفات الزراعية القابلة للاشتعال من حولها لمواجهة ظاهرة انتشار الحرائق، وتمهيد الطريق داخل كل مزرعة لتمكين معدات الإطفاء من الدخول وفرض مقابل تكلفة في حالة عدم التنفيذ.

ووافق المجلس على إطلاق أسماء عدد من شهداء الجيش والشرطة على المدارس والشوارع تخليدا لذكراهم، حيث تم إطلاق اسم الشهيد ملازم أول أحمد خالد أحمد، على شارع جهينة بالدقي. واسم الشهيد الرائد أحمد حسين مصطفى، على مدرسة الحي الثامن للتعليم الأساسى بــ 6أكتوبر. واسم الشهيد أمين شرطة شعبان ربيع شعبان، على مدرسة منيل شيحة الإبتدائية.

فيديو قد يعجبك: