إعلان

رئيس مجلس النواب يتراجع عن تصريحات ضم حلايب وشلاتين إلى أسوان

07:45 م الإثنين 09 مايو 2016

الدكتور علي عبد العال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

تراجع الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، عن تصريحاته بشأن ضم حلايب وشلاتين لمحافظة أسوان في التقسيم الإداري الجديد، مؤكدًا أن القرار من اختصاص الحكومة ورئيس الوزراء ولم يتم اتخاذه بشكل نهائي.

جاء ذلك في الجلسة المسائية للمجلس اليوم الاثنين، مؤكدًا أن التقسيم الإدارى قرار يتعلق بالحكومة وستتم مناقشته في البرلمان عبر حلقات نقاش مففتوحة مع جميع ممثلي المحافظات.

وكان عبدالعال، أعلن أثناء مناقشة تقرير اللجنة الخاصة المكلفة بزيارة مدينتي حلايب وشلاتين خلال الجلسة العامة الصباحية اليوم الاثنين، أن التقسيم الحدودي الجديد للمحافظات سيشمل ضم حلايب وشلاتين إلى محافظة أسوان لقربها جغرافيًا.

وذكر رئيس مجلس النواب، أنه سيتم اعتماد التقسيم العرضي لمحافظة الوادي الجديد، وليس الطولي الذي أدى إلى مشاكل عديدة قائلاً: "التقسيم العرضي سيؤدى إلى ربط كل محافظات الصعيد بالبحر الأحمر".

فى سياق آخر، أعلن رئيس مجلس النواب، موافقة هيئة مكتب المجلس بشكل رسمي على تأسيس أول ائتلاف برلمانى بالمجلس، للفصل التشريعي الحالي، تحت اسم ائتلاف دعم مصر، وأعضاؤه المؤسسون 315 نائباً.


جاء ذلك فى جلسة اليوم الاثنين المسائية، مؤكدًا أنه أول ائتلاف رسمي بالبرلمان، وله كافة حقوق الائتلافات البرلمانية، وتُتخذ إجراءات نشر تأسيس الائتلاف، فى الجريدة الرسمية على نفقة أعضاء الائتلاف.

فيديو قد يعجبك: