إعلان

وزير النقل : طرح الاتوبيس النهري للاستثمار قريباً بنظام BOT

03:09 م الإثنين 09 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبدالله قدري:
عقدت وزارة النقل، اليوم الاثنين، ورشة عمل الرؤية الاستراتيجية لقطاع النقل في مصر برعاية الدكتور جلال سعيد وزير النقل، بالتعاون مع البنك الدولي، وحضور قيادات وزارة النقل والبنك الدولي

وخلال الجلسة تم مناقشة النواحي الاقتصادية والاجتماعية لقطاع النقل في مصر، وتقييم الوضع الحالي لقطاع النقل، و استعراض منظومة السلامة والأمان على الطرق و ضرورة تطوير منظومة السكة الحديدية بمصر، والحاجة الي الترابط بين شبكات النقل بمصر، وضرورة مساهمة النقل النهري في عمليات نقل البضائع و الحاجة الملحة لزيادة مشاركة القطاع الخاص في كافة قطاعات النقل في مصر.

وصرح الدكتور جلال السعيد، بأن قطاع النقل قطاع ضخم وهناك دراسات تم إعدادها خاصة بهذا القطاع الهام، مضيفًا أن هناك تحديات تقابل هذا القطاع وهذه الدراسة التي تم استعراضها توضح رؤية واقعية لقطاع النقل في مصر.

وأشار الوزير إلى التطلع الى الخطوات التنفيذية لتوصيات هذه الدراسة، وأن أحد مزايا هذه الدراسة أنها تضع الحلول للعديد من مشاكل النقل وبخاصة في صعيد مصر.
وأوضح الوزير أنه خلال أيام سيتم طرح الاتوبيس النهري للاستثمار بنظام BOT وذلك بهدف جذب الشركات العالمية التي تدير انظمة مماثلة في الدل المتقدمة في هذا المجال.

فيديو قد يعجبك: