إعلان

وكيل الأزهر يحذر رؤساء المناطق من ترهيب الطلاب خلال الامتحانات

03:31 م الأحد 08 مايو 2016

عباس شومان وكيل الأزهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – عبد الرحمن أحمد:

واصل الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، اجتماعاته مع القائمين على العملية التعليمية بقطاع المعاهد الأزهرية ورؤساء المناطق؛ لبحث الترتيبات والاستعدادات التي اتخذتها للامتحانات.

وشدد وكيل الأزهر خلال اجتماعه اليوم برؤساء مناطق السويس والبحيرة والفيوم وبني سويف والقاهرة والقليوبية والجيزة ودمياط والإسماعيلية وكفر الشيخ والغربية والمنيا والمنوفية، على وضعهم جميعا أمام مسئولياتهم حيال تحقيق الانضباط خلال فترة الامتحانات وتوفير المناخ المناسب للطلاب، مؤكدا أن مصلحة الطلاب فوق أي اعتبار.

وحذر شومان، من ترهيب الطلاب بأي صورة من الصور أو القيام بأي عمل من شأنه الإخلال بسير الامتحانات وعدم تمكن الطلاب من تأدية امتحاناتهم على النحو المنشود.

وشدد وكيل الأزهر على أن جميع رؤساء المناطق لديهم صلاحيات كاملة خلال فترة الامتحانات في اتخاذ القرارات لضبطها في إطار القوانين واللوائح المنظمة، مشيرا إلى أن رئيس اللجنة هو الوحيد المسموح له بحمل الهاتف المحمول داخل اللجان، موجها بضرورة إعداد غرفة خاصة بكل لجنة يوضع بها هواتف الطلاب والمدرسين.

وأكد عباس شومان أن امتحانات هذا العام ستكون مغايرة عن الأعوام السابقة، موضحا أن القائمين على العملية التعليمية بالأزهر استفادوا من أخطاء الأعوام الماضية، قائلا: "سنثبت للمتربصين أننا جادون في ضبط الامتحانات وتحقيق مصلحة الطلاب وإعداد أجيال متفوقة علميا وخلقيا".

ومن جانبه، وجّه الدكتور محمد أبو زيد الأمير، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، رؤساء المناطق بضرورة اختيار أفضل العناصر للمراقبة على الامتحانات، وتكليف الموجهين أصحاب الكفاءة والخبرة بالمرور على الامتحانات ومتابعتها، وعمل كارنيهات خاصة بهم لمنع غير المكلفين من دخول اللجان، ونقل الأقسام التي توجد في مقار اللجان لأقرب معهد.

فيديو قد يعجبك: