إعلان

عبدالرحيم علي يطالب بعقد جلسة بين "الصحفيين" والداخلية لحل الأزمة

03:31 م الأحد 08 مايو 2016

كتب- أحمد علي:

طالب الدكتور عبدالرحيم علي عضو مجلس النواب عن دائرة الدقي، الدكتور على عبدالعال رئيس المجلس بضروة دعوة نقيب الصحفيين ووزير الداخلية للوصول إلى طريقة لحل الأزمة بين الطرفين، مؤكدًا أنه على يقين أنه سيتم القضاء على تلك الأزمة في ثوان معدودة.

وقال علي، فى كلمته خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الأحد، إن رجال الشرطة الأبطال الذين ضحوا بأنفسهم من أجل الوطن كان يتطلب أن يقوم وفد من نقابة الصحفيين بزيارة وزير الداخلية اليوم وتقديم واجب العزاء له بدلا من تسويد صورته فى الصحف، مضيفًا "يبدو أننا أمام حالة غير مسبوقة من الشحن تسبب فيها عناصر من أطراف عديدة تغذى الخلاف هنا وهناك".

وتابع: "طول عمر الشرطة والصحفيين يد واحدة، فنرى الشرطة عندما تحارب الإرهاب فى سيناء تصطحب صحفيين حتى فى حادث كرداسة كان هناك صحفيين يحضنون مأمور كرداسة عندما طاله رصاص الغدر"، مضيفًا "حتى الحسينى أبو ضيف وغيره ممن استشهدوا فى عهد حكم جماعة الإخوان الإرهابية، ماتوا من أجل أن تعيش البلد".

وأضاف علي، "لا يمكن أن نصعد الأزمات لدرجة أن نطالب بإعتذار رئيس الدولة، متسائلًا "ألم يعطى الدستور البرلمان حق سحب الثقة من الوزير وسحب الثقة من الحكومة؟"، وتابع "ما علاقة أن نشترط على الدولة بإقالة وزير الداخلية طالما كان البرلمان هو المختص بذلك؟".

واختتم حديثه لرئيس المجلس خلال بيان العاجل: "أطالبكم جميعا من بيت الشعب وأناشد الدكتور على عبدالعال أن يجلس نقيب الصحفيين مع وزير الداخلية ومساعديه للوصول إلى طريقة محترمة لمعالجة الأزمة ويجب أن لا يكون التشنج هو الذى يسيطر على البرلمان لأنه يعبر عن الشعب".

فيديو قد يعجبك: