إعلان

تعاون علمي مصري مع ماليزيا والصين في مجالات الفلك والزلازل

10:27 ص الأحد 08 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكد الدكتور حاتم عودة رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية أن الفترة القادمة ستشهد توقيع عدة اتفاقيات علمية مع عدد من الدول المختلفة لتبادل الخبرات التكنولوجية والتعرف على آخر ما وصل إليه العلم في علم الفلك والزلازل وغيرها من المجالات العلمية بالمعهد.

وصرح الدكتور حاتم عودة لوكالة أنباء الشرق الأوسط بأنه من المقرر أن يغادر في وقت لاحق اليوم على رأس وفد علمي رفيع المستوى إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور لتوقيع مذكرة تفاهم بين المعهد وجامعة العلوم بماليزيا، موضحا أن الوفد العلمي يضم كلا من الدكتور جاد القاضي أستاذ الجيوفيزياء التطبيقية والبيئية منسق العلاقات الدولية بالمعهد، والدكتور هشام عيد موسى أستاذ الزلازل المساعد بالمعهد.

وقال إن مذكرة التفاهم ستتضمن في بنودها تبادل الخبرات والزيارات العلمية بين الجانبين وتوسيع آفاق التعاون بينهما، إلى جانب استحداث اتفاقية تعاون ثنائي بما يعود بالنفع للمعهد وجامعة العلوم الماليزية.

من جانبه، أشار أيمن نادي رئيس قسم الإعلام بالمعهد إلى أنه من المقرر أن يسافر غدا الاثنين وفد آخر رفيع المستوى برئاسة الدكتور أبو العلا أمين محمد أستاذ الزلازل رئيس المعهد السابق ونائب رئيس المعهد للعلاقات العلمية والثقافية إلى العاصمة الصينية بكين لتجديد التعاون العلمي والبحثي واستحداث اتفاقية تعاون بين المعهد والأكاديمية الصينية للعلوم في تخصصات المعهد المختلفة.

وأوضح أنه سيتم خلال الزيارة، التي سيشارك فيها الدكتور رأفت الشافعي فتح الباري رئيس مركز الزلازل الإقليمي بأسوان التابع للمعهد، دراسة تأثير البحيرات الصناعية على النشاط الزلزالي وذلك من خلال التعاون البحثي بين الجانبين والاستفادة من الطفرة التي وصلت إليها الصين في تصنيع أجهزة الرصد الزلزالي.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: