إعلان

شرشر: لقاء مُرتقب بين "النواب" ورئيس الحكومة ووزير الداخلية لبحث أزمة "الصحفيين"

08:56 م السبت 07 مايو 2016

أسامة شرشر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – مصطفى المنشاوي:

قال أسامة شرشر، عضو مجلس النواب، إن اجتمع اليوم مع وفد من نقابة الصحفيين برئاسة النقيب يحيى قلاش، تقدم خلاله بمبادر سياسية للخروج من الأزمة مع الداخلية عقب اقتحام قوات الأمن لمقر النقابة.

وأضاف شرشر، في تصريحاته لمصراوي، أنه سيحضر اجتماع، مُرتقب، بين أعضاء مجلس النواب وورئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ووزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار؛ لبحث الأزمة، موضحًا أنه عقب ذلك سيتم إصدار بيان توفقي للخروج من هذه الأزمة.

وأضاف شرشر، أنه خلال اجتماع اليوم تم الاتفاق على عدم الزج باسم الرئيس أو مؤسسة الرئاسة في أي خلاف قائم بين أي طرف من الأطراف، لأنه رمز للدولة ككل ولا يمثل طرف على حدا، مع التأكد من رفع كلمة "اعتذر" الرئيس من قرار الجمعية العمومية.

وأكد عضو مجلس النواب، على رفضه الكامل بالسماح لأي طرف خارجي بالتدخل في هذه الأزمة، خاصة أن التنظيم الدولي لجماعة الإخوان يعمل على تشوية مؤسسات الدولة المصرية من خلال "كتائب الإلكترونية"- على حد تعبيره.

ولفت إلى أنه طالب أيضًا رفض عقد أي اجتماع للجمعية العمومية للصحفيين أو أي اجتماع يخص الأزمة في أي مؤسسة صحفية حكومية أو خاصة، وأن يقتصر الاجتماعات بمقر النقابة فقط.

وتابع، أنه سيلتقي رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، غدًا الأحد، لتحديد موعد مقابلة رئيس الحكومة ووزير الداخلية؛ للخروج من الأزمة بشكل يرضي جميع الأطراف والحفاظ على هيبة الدولة والصحفيين.

فيديو قد يعجبك: